مانشستر تضم أغلى مدربينِ في العالم والعاشر مفاجأة

مانشستر تضم أغلى مدربينِ في العالم والعاشر مفاجأة
Football Soccer Britain - Manchester United v Southampton - Premier League - Old Trafford - 19/8/16 Manchester United manager Jose Mourinho celebrates after the match Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

باتت أجور المدربين تنافسية بشكل كبير مع اللاعبين بعدما نجحت الأندية الإنجليزية في الاستفادة من عوائد البث التلفزيوني الضخمة للبريميرليغ في التعاقد مع مدربين مرموقين بين الأعلى أجرًا في العالم.

وانضم بيب غوارديولا وأنطونيو كونتي ويورغن كلوب لمدربي البريميرليغ لأول مرة ليصبح 7 من أول 10 مدربين في قائمة الأغلى بالعالم في الدوري الإنجليزي وأحدهم يدرب في الدرجة الثانية وهو الإسباني رافا بنينيز.

وفيما يلي القائمة التي أعلنتها صحيفة ”صن“ البريطانية يوم الخميس:
جوزيه مورينيو (15 مليون إسترليني)

نال المدرب الاستثنائي 5 ملايين جنيه إسترليني زيادة عن ما كان يتقاضاه حينما كان مدربًا لتيشلسي بعد توليه تدريب مانشستر يونايتد خلفًا للهولندي لويس فان غال.
Football Soccer Britain - Manchester United v Southampton - Premier League - Old Trafford - 19/8/16 Manchester United manager Jose Mourinho celebrates after the match Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

بيب غوارديولا (15 مليون إسترليني)
يتقاضى مثل منافسه مورينيو 15 مليون إسترليني وراتب أسبوعي يبلغ 290 ألفًا ما يدفعه لتحمل كافة الضغوط على خط التماس.

وتحسن بالطبع راتب غوارديولا عن ما كان يتقاضاه في بايرن ميونخ الألماني الموسم الماضي بانتقاله لملعب طيران الاتحاد.
2

كارلو أنشيلوتي (9 مليون إسترليني)
ليس من المستغرب أن يحتل المدرب الإيطالي الترتيب الثالث بين أغلى المدربين وذلك بفضل تعاقده مع النادي البافاري بعد نجاحاته المتتالية في تشيلسي وريال مدريد.

Football Soccer - Bayern Munich - Allianz Arena, Munich, Germany - 06/08/16 - Bayern Munich's head coach Carlo Ancelotti arrives for news conference. REUTERS/Michaela Rehle

آرسين فينغر (8.5 مليون إسترليني)
من الجيد أن نجد فينغر في هذه القائمة على الرغم من الكثير من الانتقادات التي يتعرض لها منذ الموسم الماضي ومطالبات برحيله.
LEICESTER, ENGLAND - AUGUST 20: Arsene Wenger the Arsenal Manager before the Premier League match between Leicester City and Arsenal at The King Power Stadium on August 20, 2016 in Leicester, England. (Photo by David Price/Arsenal FC via Getty Images)

يورغن كلوب (7 مليون إسترليني)
المدرب الألماني مدد عقده مع ليفربول لـ 6 سنوات بعد أقل من عام على وصوله إلى البريميرليغ. ويرجع الفضل في ذلك لشخصيته الكاريزمية التي أثّرت في جماهير النادي حتى دون تحقيق أي لقب وخسارة نهائي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية المحترفة الموسم الماضي.
Football Soccer Britain - Burton Albion v Liverpool - EFL Cup Second Round - Pirelli Stadium - 23/8/16 Liverpool manager Juergen Klopp before the match Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

أنطونيو كونتي (6.5 مليون إسترليني)
قد يكون ما يتقاضاه قريبًا من ثلث ما يحصل عليه مورينيو وأقل بكثير مما كان يتقاضاه المدرب الاستثنائي في تشيلسي لكن هذا المبلغ أكثر بكثير مما كان يحصل عليه كونتي في يوفنتوس أو منتخب إيطاليا.
Chelsea's Italian head coach Antonio Conte gestures from the touchline during the English League Cup second round football match between Chelsea and Bristol Rovers at Stamford Bridge in London on August 23, 2016. / AFP PHOTO / GLYN KIRK / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. / GLYN KIRK/AFP/Getty Images

ماوريسيو بوكيتينو (5.5 مليون إسترليني)
نال المدرب الأرجنتيني هذا المبلغ بسبب النجاح الذي حققه في توتنهام ما دفع دانيال ليفي رئيس النادي لتمديد التعاقد معه.
Southampton manger Mauricio Pochettino during the Barclays Premier League match at St Marys, Southampton.

زين الدين زيدان (4.5 مليون استرليني)
لا شك أن الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي يمكنه أن يطلب زيادة راتبه في حال تحقيق نجاح مماثل لما فعله الموسم الماضي والتتويج بالألقاب مثلما فعل مع السوبر الأوروبي في بداية الموسم الحالي رغم أنه موسمه الأول في النادي الملكي.
Real Madrid coach Zinedine Zidane reacts from the bench during a La Liga soccer match between Real Madrid and Stade de Reims at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, Tuesday, Aug. 16, 2016. (AP Photo/Daniel Ochoa de Olza)

دييغو سيميوني (4.4 مليون إسترليني)
سيميوني يستحق راتبًا أكبر في نادٍ أكبر من أتلتيكو مدريد لكنه يعشق النادي المدريدي لذلك جدد تعاقده حتى عام 2020.

ومن المرجح أن ينافس على لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى هذا الموسم.
Atletico Madrid coach Diego Simeone (L) walks in the field prior the International Champions Cup football match between English Premier League team Tottenham Hotspur and Spanish club Atletico Madrid in Melbourne on July 29, 2016. / AFP PHOTO / SAEED KHANSAEED KHAN/AFP/Getty Images

رافا بنيتيز (4 مليون إسترليني)
الآن يمكنك فهم لماذا استمر رافا بنيتيز مع نيوكاسل رغم هبوطه للدرجة الثانية الموسم الماضي.

السبب الوحيد لبقائه مع نيوكاسل هو الراتب الضخم لمدرب ليفربول ونابولي وريال مدريد السابق.
4

مواد مقترحة