الأيرلندي كين يعلن اعتزال اللعب دوليًا
الأيرلندي كين يعلن اعتزال اللعب دوليًاالأيرلندي كين يعلن اعتزال اللعب دوليًا

الأيرلندي كين يعلن اعتزال اللعب دوليًا

أعلن روبي كين أنجح لاعبي كرة القدم الأيرلنديين اليوم الأربعاء اعتزاله اللعب دوليًا بعد مسيرة امتدت على مدار 18 عامًا وسجل فيها 67 هدفًا لصالح منتخب بلاده ليحتل المركز 15 في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور.

وقال مهاجم لوس انجليس جالاكسي الأمريكي (36 عاما) في بيان إنه سيعتزل اللعب دوليًا بعد مواجهة عمان وديًا في 31 من الشهر الجاري.

وأضاف كين "كانت رحلة رائعة بالنسبة لي أن ألعب مع المنتخب الإيرلندي على مدار 18 عامًا منذ أن شاركت في مباراتي الدولية الأولى في 1998."

وتابع "كفتى صغير نشأ في دبلن وهو يلعب كرة القدم في الشارع لم أتخيل على الإطلاق المسار الذي اتخذته حياتي. تخطّى أقصى توقعاتي."

وشارك كين في مباراته الدولية الأولى أمام التشيك في 1998 وهو في سن 18 عامًا. واحتاج كين لست سنوات ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده على مر العصور متفوقًا على نيال كوين.

وسجل كين - الذي لعب لأندية وولفرهامبتون واندرارز وكوفنتري سيتي وانترناسيونالي وليدز يونايتد وتوتنهام هوتسبير وليفربول وسليتيك ووست هام يونايتد واستون فيلا - هدفًا لا ينسى في مرمى المنتخب الألماني في الدقيقة الأخيرة من مباراة الفريقين بكأس العالم 2002.

وشارك كين في 145 مباراة دولية ليصبح أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بقميص منتخب أيرلندا.

وقال مارتن اونيل مدرب المنتخب الإيرلندي "إنه بلا شك أحد أفضل لاعبي أيرلندا على الإطلاق ولا أتوقع أن ينجح أحد في التفوق على سجله التهديفي في المباريات الدولية لوقت طويل وربما على الإطلاق."

وأضاف "سيستغرق تعويض غيابه بعض الوقت."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com