5 أسباب وراء توهج إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد

5 أسباب وراء توهج إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد
Football Soccer Britain - Manchester United v Southampton - Premier League - Old Trafford - 19/8/16 Manchester United's Zlatan Ibrahimovic celebrates scoring their second goal Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تصدر النجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش المشهد في الدوري الإنجليزي، بعد جولتين فقط من انطلاق المسابقة، بعدما سجل 3 أهداف واعتلى قائمة هدافي الدوري.

وقدم إبراهيموفيتش مستويات متميزة مع مانشستر يونايتد، تبشر بعودة المانيو للمنافسة بقوة على لقب البريميرليغ، بعد أن استفاد من خدمات مهاجم سوبر بمعنى الكلمة.

لماذا يتوهج إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد؟ هناك عدة أسباب يرصدها ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

ثقة مورينيو

تبدو بصمة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، واضحة على زلاتان إبراهيموفيتش في بدايته بقلعة الأولد ترافورد.

وتدرب إبراهيموفيتش تحت قيادة مورينيو من قبل في صفوف إنتر ناسيونالي الإيطالي، وهو ما يجعل ”السلطان“ منسجمًا مع طريقة ”السبيشال وان“.

ويبدو أن الغرور هو الصفة المشتركة بين مورينيو وإبراهيموفيتش، فكلاهما بارع في إطلاق التصريحات التي تدل على غرور شديد.

وتحدث مورينيو عن هذه النقطة تحديدًا، قائلا: ”غرور إبراهيموفيتش إيجابي، فهو يمنحه الثقة والقدرة على تحقيق المعجزات في كرة القدم“.

وأشار المدرب البرتغالي المخضرم إلى أن زلاتان شخص يعتز بذاته، ويغتر بما لديه، لكنه يراه من المنظور الإيجابي، يساعده على إخراج أفضل ما لديه، بينما يراه على الناحية الأخرى متواضعًا في تعامله مع زملائه ويتعامل بود واحترام مع الجميع.

تحدٍ جديد

يدرك إبراهيموفيتش جيدًا، أنه يخوض تحديًا جديدًا، بعد أن نجح في تجاربه السابقة.

إبراهيموفيتش يخوض التجربة مع مانشستر يونايتد، بدوافع قوية وهو ما يساعده على الإبداع والتألق بوضوح.. وتبدو حالة الجدية والتركيز لدى المهاجم المخضرم واضحة في لقائي ساوثامبتون وبورنموث.

الطموحات المرتفعة لدى جمهور مانشستر يونايتد، تمنح إبراهيموفيتش تركيزًا شديدًا وتحملًا للمسؤولية، يظهر أيضًا خلال أدائه القوي والسريع.

حلم البريميرليغ

إبراهيموفيتش طالما حلم باللعب في الدوري الإنجليزي، وحارب من أجل الانتقال للبريميرليغ، وهي الخطوة التي تأخرت كثيرًا.

ويتضح لدى إبراهيموفيتش في الدقائق الأولى له في الدوري الإنجليزي مدى رغبته في التشبع من أجواء البريميرليغ، وبحثه عن التألق وإثبات جدارته بالتواجد في الدوري الإنجليزي القوي.

تفاهم واضح

يعاني أي لاعب ينضم حديثًا لفريق مانشستر يونايتد، من غياب الانسجام، وهو ما ساهم في فشل صفقات بالجملة في المواسم الماضية وخاصة في خط الهجوم.

إبراهيموفيتش انسجم سريعًا في أجواء المانيو، رغم أن المدرب مورينيو لم يقحم الكثير من الصفقات في تشكيلة الريد ديفلز، ومنح الفرصة للوجوه القديمة مثل: روني وماتا ومارسيال، ولكن إبراهيموفيتش حجز مقعده في التشكيلة الأساسية، كما أنه بدا منسجمًا مع اللاعبين بشكل رائع.

وسجل إبراهيموفيتش 3 أهداف من مجهود جماعي وضربة جزاء، وأهدر النجم السويدي محاولات أخرى كادت ترفع حصيلته التهديفية.

خبرات وقدرات

بلا شك، يملك إبراهيموفيتش خبرات رائعة، نتيجة مشواره الطويل بمختلف الدوريات الأوروبية مع مالمو السويدي وأياكس الهولندي ويوفنتوس وإنتر وميلان في إيطاليا وباريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

قدرات إبرا  ليست محل خلاف، فهو بارع في إحراز الأهداف المستحيلة، وهو قناص بكل معنى الكلمة سجل في مسيرته الكروية 396 هدفًا، خلال 680 مباراة خاضها مع الأندية الثمانية التي لعب لها، كما أنه أحرز 62 هدفًا دوليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com