لماذا انقلب فينغر على محمد النني في آرسنال؟

لماذا انقلب فينغر على محمد النني في آرسنال؟
Britain Soccer Football - Leicester City v Arsenal - Premier League - King Power Stadium - 20/8/16 Arsenal manager Arsene Wenger and assistant manager Steve Bould Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تحول محمد النني، لاعب وسط منتخب مصر، إلى دكة البدلاء في صفوف فريقه آرسنال الإنجليزي، خلال ثاني جولات البريميرليغ أمام ليستر سيتي.

وعاد النني لمقاعد البدلاء بشكل مفاجئ، رغم أن المدرب الفرنسي آرسين فينغر، منحه الثقة واعتمد عليه في آواخر الموسم الماضي، بعد أن ضمه في شهر يناير الماضي قادمًا من بازل السويسري.

ويرصد ”إرم نيوز“ أسباب انقلاب فينغر على النني، وهل أصبحت الدكة تهدد مصير نجم الفراعنة مع الغانرز.

صفقة تشاكا

يأتي التعاقد مع لاعب الوسط السويسري تشاكا، ليمثل ضربة قوية للنني، فاللاعب الجديد هو المرشح الأول لشغل مركز خط الوسط المدافع في تشكيلة الفريق في الموسم الحالي.

فينغر مقتنع للغاية بإمكانيات تشاكا للعب بجوار النجم كوكولين، الركيزة الأساسية في تشكيلة الجانرز، ووفقًا لموقع ”who scored“ فإنه لاعب متميز في التمرير وهو ما يريده فينغر.

ويبدو تشاكا خطرًا حقيقيًا على مشاركة النني أساسيًا في صفوف آرسنال، فالثنائي تشاكا وكوكولين، قدما مباراة قوية في لقاء ليستر على المستوى الدفاعي، وحالا دون وصول أصحاب الأرض وحاملي اللقب للمرمى مع الخط الخلفي.

مباراة ليفربول

قدم النني مستوى هزيلًا في لقاء ليفربول بالجولة الأولى للدوري الإنجليزي، والذي خسره آرسنال بنتيجة 3-4.

واستبدل النني بعد مرور 70 دقيقة، وكان اللاعب المصري بعيدًا عن مستواه المعهود، وافتقد دقة التمريرات كما أنه لم يقم بدوره الدفاعي الكامل لإيقاف النجم البرازيلي كوتينيو، صانع ألعاب الريدز.

ويبدو طبيعيًا أن يجلس النني على مقاعد البدلاء في لقاء ليستر؛ لأن الغانرز يحاول الوصول لتشكيلة مناسبة في وسط الملعب.

تذبذب النني

وينتقد جمهور آرسنال تذبذب أداء النني، فبعد الإشادة الكبيرة التي نالها النجم المصري، بعد بدايته القوية مع الفريق في الموسم الماضي، بدأ المستوى يهتز بشكل ملحوظ.

ووصفت شبكة ”سكاي سبورتس“ النني بأنه نقطة مضيئة وسط فترة صعبة لآرسنال، إلا أنه لم يعد الخيار الأول للمدرب فينغر، في ظل اكتفائه بالركض والمردود البدني دون النظر لاعتبارات دقة التمرير وبناء الهجمة.

فينغر مزاجي

وبعيدًا عن كل هذه الأمور الفنية، فإن المدرب آرسين فينغر، يعد من المديرين الفنيين ”المزاجيين“ بشكل كبير ويحب أن يمنح الفرصة للجميع.

فينغر معروف عنه أنه دائم التغيير في تشكيلة آرسنال، وينال انتقادات واسعة بسبب هذا الأمر.

ولا يقاوم فينغر رغبته في اكتشاف قدرات العديد من لاعبيه، بجانب أن المدرب الفرنسي، يجيد سياسة التدوير التي تمنح الفرصة لأغلب اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com