هل أخطأ رياض محرز بالبقاء مع ليستر سيتي؟

هل أخطأ رياض محرز بالبقاء مع ليستر سيتي؟
Britain Football Soccer - Hull City v Leicester City - Premier League - The Kingston Communications Stadium - 13/8/16 Leicester City's Riyad Mahrez Action Images via Reuters / Craig Brough Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أعلن نادي ليستر سيتي، تجديد التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم الفريق وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، حتى عام 2020، ليقطع الطريق أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدمات ”محارب الصحراء“ الأبرز في تشكيلة ليستر سيتي.

وكان رياض محرز هدفًا لفريق آرسنال بجانب مانشستر سيتي وتشيلسي في إنجلترا، ولكن المفاوضات لم تكتمل واستمر النجم الجزائري مع ليستر سيتي.

السؤال الآن هل أخطأ رياض محرز في قراره بالبقاء مع ليستر سيتي؟ هذا ما يطرحه موقع ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

الحفاظ على المشاركة الأهم
استمرار رياض محرز في ليستر سيتي، يضمن له نسبة مشاركة فائقة، خاصة أنه يعد النجم الأبرز في تشكيلة المدير الفني الإيطالي، كلاوديو رانييري، ولكن رحيل الموهوب الجزائري إلى فريق آخر في البريميرليغ، قد يدفعه لتقليل نسبة المشاركة في ظل صعوبة المنافسة في مركزه.

محرز لعب في الموسم الماضي مع ليستر سيتي 39 مباراة، وسجل 18 هدفًا بقميص الفريق، وهي نسبة مشاركة مرتفعة قد لا يضمنها محرز مع أي فريق من الفرق التي تقدمت بطلبات للحصول على خدماته في الموسم المقبل.

فريق مانشستر سيتي مثلًا يلعب له العديد من صناع اللعب، على أعلى مستوى مثل دي بروين ودافيد سيلفا ونافاس وسترلينغ ونوليتو وكلهم لاعبون من الطراز المتميز وأيضًا آرسنال يلعب له رامسي وإيوبي وأوزيل في مراكز صناعة اللعب، وربما يبقى تشيلسي الأكثر احتياجًا للاعب في موهبة محرز بعد تراجع هازارد وبطء أوسكار.

الرحيل أفضل
ويرى محمد اليماني، نجم ستاندرليغ البلجيكي الأسبق، في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ أن قرار الرحيل كان أفضل للاعب الجزائري رياض محرز، خاصة أن تجربته مع ليستر سيتي قد لا تكتمل بما يتوافق مع أحلام النجم الجزائري.

وأضاف اليماني: ”أخشى على محرز تراجعه حال تدهور نتائج فريقه، فالبداية غير مبشّرة على الإطلاق وبالتالي الرحيل كان الحل الأفضل، لأنه في النهاية سيخوض تحديًا جديدًا ومميزًا“.

تصريحات اليماني، تتوافق مع رؤية النجم المصري محمد أبوتريكة، الذي أكد في مؤتمر صحفي بالجزائر أن رحيل محرز هو القرار الأفضل للاعب.

وقال أبوتريكة: ”أرى أن الأفضل لمحرز أن يغادر ليستر سيتي، لأن الانضمام إلى فريق جديد، يقوده مدرب آخر يحفز اللاعب على تطوير مستواه والتقدم إلى الأمام“.

 الكلام نفسه أكده المدرب التونسي نبيل معلول، المدير الفني السابق لمنتخب الكويت، في تصريحات عبر قناة ”بي إن سبورت“ القطرية، أن الأفضل لمحرز كان الرحيل عن ليستر سيتي ولكن كان يجب ألا يرحل عن الدوري الإنجليزي.

وقال معلول: ”محرز كان الأفضل في البريميرليغ، وبإمكانه اللعب أساسيًا على أي منافس له، وبالتالي كان يجب أن يختار مانشستر سيتي مع المدرب غوارديولا أو تشيلسي مع كونتي المدير الفني الجديد“.

دوري الأبطال نقلة مختلفة
ويراهن المصري محمد عبدالواحد، مدرب فريق ليرس البلجيكي، على تطور رياض محرز، بعد المشاركة مع فريقه بدوري أبطال أوروبا.

وقال عبدالواحد لـ“إرم نيوز“: ”محرز سيختلف الوضع بالنسبة له بعد المشاركة مع ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، قدرات النجم الجزائري ستزيد بشكل أكبر وسعره سيرتفع وبالتالي قرار بقائه مع ليستر سيتي هذا الموسم مع ضمان المشاركة القارية كنجم للفريق الأزرق، سيساهم في تسويقه بشكل أفضل“.

الدوري الإسباني.. الخطوة المقبلة
رانييري المدرب الإيطالي لفريق ليستر سيتي، لعب دورًا في إقناع رياض محرز بالبقاء، وأكد له أن الخطوة الأهم في مسيرته هي الاستمرار مع ليستر سيتي، لأنه الفريق المناسب له في التوقيت الحالي.

ويتوقع رانييري لمحرز أن ينتقل للدوري الإسباني، في غضون سنوات قليلة، خاصة أنه لاعب سريع وموهوب وقادر على اللعب لأكبر أندية أوروبا.

أسطورة التدريب في الجزائر رابح سعدان، نصح محرز بتغيير الأجواء والرحيل عن ليستر سيتي لاستغلال تألقه في الفترة الماضية.
سعدان يتكهن أيضًا بالرحيل إلى الدوري الإسباني، لأنه مناسب له كلاعب كرة قدم يملك الموهبة ويتمتع بالمهارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com