كونتي ينتظر انتفاضة من تشيلسي للسير على خطى يوفنتوس
كونتي ينتظر انتفاضة من تشيلسي للسير على خطى يوفنتوسكونتي ينتظر انتفاضة من تشيلسي للسير على خطى يوفنتوس

كونتي ينتظر انتفاضة من تشيلسي للسير على خطى يوفنتوس

يثق أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، في إمكانية سير فريقه الجديد على خطى فريقه القديم يوفنتوس وتحويله إلى منافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه أكد أن النجاح يحتاج للوقت.

وفاز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في 2015 لكنه تراجع بشدة واحتل المركز العاشر في الموسم الماضي، بينما أقيل المدرب جوزيه مورينيو وتولى جوس هيدينك المسؤولية في ديسمبر كانون الأول.

وتولى كونتي المسؤولية هذا الصيف بعدما قاد إيطاليا للوصول إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2016، ويعتقد أن خبرته السابقة في قيادة يوفنتوس ستساعده على تحقيق انتفاضة مع تشيلسي.

وقال كونتي لمجلة تشيلسي: "يوفنتوس لم يكن أحرز لقب الدوري لسنوات عديدة وفي البداية بدا أن الأمر ليس سهلا.. ثقة اللاعبين كانت منخفضة ولم يكن اللاعبون لديهم ثقة في أنفسهم".

وأضاف: "يكون من المهم العمل في هذا الموقف وأنا أتذكر أننا عملنا بجدية كبيرة جدا".

وقاد كونتي يوفنتوس في مايو أيار 2011 خلفا للمدرب لويجي ديل نيري الذي احتل المركز السابع في الموسم السابق لذلك.

وعاد يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الأول لكونتي قبل أن يضيف لقبين آخرين ويقرر المدرب الرحيل في 2014.

وقال كونتي: "الموقف يبدو متشابها هنا الآن.. بعد موسم سيء واحتلال المركز العاشر غير الجيد للاعبين أصبحت الثقة منخفضة ولم تكن الجماهير سعيدة بهذا الموقف".

وأردف: "لكني أعرف كلمة واحدة يجب إتباعها وهي ضرورة العمل بجدية وبجدية شديدة.. إذا حافظنا على تماسكنا معا في المواقف السيئة والجيدة فإننا سنعود في القريب العاجل إلى إحراز اللقب".

وبدأ كونتي مشواره مع تشيلسي في الدوري بالفوز 2-1 على وست هام يونايتد يوم الاثنين الماضي وسيواجه واتفورد، يوم السبت المقبل.

وشدد: "الأمر ليس سهلا لكن يجب أن نحاول ويجب أن نلعب بدوافع كبيرة ونتحلي بالروح القتالية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com