هل يكون وست هام يونايتد الحصان الأسود للبريميرليغ؟
هل يكون وست هام يونايتد الحصان الأسود للبريميرليغ؟هل يكون وست هام يونايتد الحصان الأسود للبريميرليغ؟

هل يكون وست هام يونايتد الحصان الأسود للبريميرليغ؟

أيام قليلة وتنطلق منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الجديد 2016 – 2017، وسط توقعات بمنافسة ساخنة وشرسة بين العديد من فرق البريميرليغ، خاصة بعد التعاقد مع مدربين على أعلى مستوى مثل الإسباني بيب غوارديولا، الذي يقود مانشستر سيتي، بجانب الإيطالي كونتي الذي سيتولى تدريب تشيلسي.

ووسط المنافسة الساخنة المتوقعة بين كبار أندية البريميرليغ، تبقى الأنظار متجهة نحو الفريق المرشح لحصد لقب الحصان الأسود، والذي يسعى للتواجد في مركز متقدم والمنافسة على التواجد في المربع الذهبي.

في الموسم الماضي، حقق ليستر سيتي المعجزة، وفاز بلقب البريميرليغ، كما أن توتنهام دخل في المربع الذهبي، ونافس على اللقب لفترة طويلة، وفي الموسم الحالي يتوقع الكثيرون أن يكون وست هام، الفريق سارق الأضواء في الدوري الإنجليزي.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز ملامح ونقاط القوة والضعف في صفوف وست هام الإنجليزي، فإلى السطور المقبلة:

بقاء بيليتش

بقاء المدرب الكرواتي سلافين بيليتش مع فريق وست هام للموسم الثاني على التوالي، يضفي استقرارًا وصلابة فنية للفريق الإنجليزي.

بيليتش صاحب الـ47 عامًا، يملك خبرات جيدة في مجال التدريب، وله أسلوب مميز ظهر خلال تجاربه السابقة مع منتخب كرواتيا للشباب، ثم المنتخب الكرواتي الأول والذي قاده لتقديم عروض رائعة في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2008" بجانب تدريب لوكوموتيف موسكو الروسي وبشكتاش التركي قبل أن يتجه لتدريب وست هام.

وقاد بيليتش الفريق اللندني لتحقيق المركز السابع في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي وهو مركز متقدم بالنسبة للفريق الذي كان يصارع الهبوط في المواسم الماضية.

صفقات متميزة

وست هام أبرز بعض الصفقات المتميزة لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

صفقة وست هام السوبر، تتمثل في انضمام النجم الغاني أندريا أيوا، نجل الأسطورة عبيدي بيليه، والذي انضم للفريق اللندني قادمًا من سوانزي سيتي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وست هام ضم أيضًا اللاعب الأرجنتيني، لانزيني من الجزيرة الإماراتي، بخلاف أثر ماسوكو والنرويجي نوردفيت والجزائري سفيان فيغولي، القادم من فالنسيا الإسباني، وأشلي فيلتشر وجوكان توري.

صفقات وست هام تركزت على تطوير الجانب الهجومي، وتعد صفقة أيوا المميزة في تشكيلة الفريق اللندني، خاصة أن اللاعب الغاني يملك خبرات دولية، والذي لعب لسنوات في الدوري الفرنسي قبل أن يخوض تجربته الأولى في إنجلترا مع سوانزي، وشارك في 35 مباراة بجانب أنه سجل 12 هدفًا وصنع 5 أهداف لزملائه.

سفيان فيغولي اللاعب الجزائري أيضًا، يعد من أبرز الصفقات التي أبرمها وست هام فهو لاعب تكتيكي ومهاري ويجيد صناعة الأهداف، ويملك مسيرة طويلة مع فالنسيا وشارك بقميص الخفافيش في 146 مباراة على مدار 6 مواسم كاملة وسجل 20 هدفًا.

قوام ثابت

حافظ وست هام على قوامه الأساسي، ورفض بيليتش التفريط في اللاعبين الذين يشكلون العناصر الأساسية في تشكيلته.

وست هام يملك تشكيل شبه ثابت في الموسم الماضي، في وجود الحارس راندولف والشيخ كوياتي ومارك نوبل وريد بجانب الهداف المتألق آندي كارول الذي قدم مستويات رائعة في الموسم الماضي.

كرة جماعية

الكرة الجماعية التي قدمها فريق وست هام الإنجليزي، في الموسم الماضي واحتلال المركز السابع والتأهل لخوض بطولة الدوري الأوروبي.

وست هام نجح في تقديم كرة جميلة قائمة على اللعب في وسط الملعب، والتحكم في إيقاع اللقاءات، وأحرج فرقًا كبيرة في الموسم الماضي، وفاز على آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد وساوثامبتون وتوتنهام ومانشستر سيتي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com