قطبا مانشستر أنفقا مبلغًا خياليًا في الميركاتو الصيفي – إرم نيوز‬‎

قطبا مانشستر أنفقا مبلغًا خياليًا في الميركاتو الصيفي

قطبا مانشستر أنفقا مبلغًا خياليًا في الميركاتو الصيفي

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

كسر قطبا مدينة مانشستر كل الأرقام خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وصرفا مجتمعين حوالي 345 مليون يورو، وما زال بإمكانهما صرف المزيد قبل نهاية الميركاتو المقرر يوم 31 آب/أغسطس الحالي.

وفرض المدربان الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو شروطهما على إدارة الفريقين، وهو ما فتح أمامهما الخزائن لشراء لاعبين بعضهم بأرقام خيالية.

وضم مانشستر يونايتد 4 لاعبين، وهو العدد الذي طلبه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث اشترى الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس بمبلغ 105 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ، وتعاقد مع الإيفواري إيريك بيلي من فياريال مقابل 35 مليون يورو، والأرميني هنريك مخيتريان من بروسيا دورتموند مقابل 30 مليون يورو، بينما كان التعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مجانا لنهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي المقابل، راهن الإسباني بيب غوارديولا في مانشستر سيتي على الشباب، فضم الألماني ليروي ساني من شالكة مقابل 43.5 مليون يورو، والإنجليزي جون ستونز من إيفرتون مقابل 58.5 مليون يورو ليصبح بدوره أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

كما ضم مانشستر سيتي الألماني إلكاي غوندغان من بروسيا دورتموند مقابل 24.5 مليون يورو والإسباني مانويل نوليتو من سيلتا فيغو مقابل 16.5 مليون يورو والبرازيلي الشاب غابريال خيسوس من بالميراس مقابل 32 مليون يورو .

وما زال بإمكان الفريقان عقد صفقات إضافية، فيما تبقى من فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما سيضطران لبيع عدة لاعبين من صفوفهما لتعويض بعض الخسائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com