مانشستر يونايتد يعلن تفاصيل صفقة بوغبا القياسية
مانشستر يونايتد يعلن تفاصيل صفقة بوغبا القياسيةمانشستر يونايتد يعلن تفاصيل صفقة بوغبا القياسية

مانشستر يونايتد يعلن تفاصيل صفقة بوغبا القياسية

عاد لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس بطل إيطاليا بعقد لخمس سنوات مع بند يسمح بالتمديد لعام إضافي وفقا لما أعلنه الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أمس الاثنين.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن يونايتد أنفق مبلغا قياسيا يبلغ 89 مليون جنيه إسترليني (115.98 مليون دولار) لضم اللاعب البالغ عمره 23 عاما ليجتاز المقابل الذي دفعه ريال مدريد والبالغ 100 مليون يورو (110.84 مليون دولار) لضم الويلزي جاريث بيل من توتنهام هوتسبير في 2013.

وقال بوغبا في بيان بموقع يونايتد على الإنترنت "أنا سعيد بالعودة إلى يونايتد. هذا الفريق يحمل مكانا خاصا في قلبي وأنا أتطلع بجدية للعمل تحت قيادة جوزيه مورينيو."

وأضاف "لقد استمتعت بوقتي في يوفنتوس وأحمل ذكريات رائعة في هذا النادي العظيم مع اللاعبين الذين أعتبرهم أصدقائي لكني أشعر أنه قد حان الوقت للعودة إلى أولد ترافورد."

وتابع "لقد كنت أستمتع دائما باللعب أمام المشجعين ولا أستطيع الانتظار حتى أقدم المساعدة للفريق. هذا هو الفريق المناسب لي لتحقيق الأمور التي أتمناها في اللعبة."

وأصبح بوغبا أحدث صفقة لمورينيو بعد ضم المدافع إيريك بيلي والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش وهنريخ مخيتاريان إذ يحاول المدرب البرتغالي تعزيز الفريق بعد توليه المسؤولية خلفا للويس فان غال.

وقال مورينيو "بول واحد من أفضل لاعبي العالم وسيكون عنصرا مهما في فريق يونايتد الذي أريد تكوينه للمستقبل. إنه سريع وقوي ويسجل الأهداف ويقرأ المباراة بشكل أفضل من العديد من اللاعبين الأكبر سنا."

وأضاف "يبلغ من العمر 23 عاما ولديه الفرصة لحجز مكانه في هذا المركز على مدار سنوات. إنه شاب وسيواصل التطور وأمامه الفرصة ليكون محورا في هذا النادي في العقد المقبل وما بعده."

* لاعب كرة رائع

وسيساعد بوغبا - صاحب التمريرات الدقيقة والتدخلات القوية - يونايتد على تطوير مستواه بعد الظهور بشكل متوسط تحت قيادة فان غال وبعدما كان اللاعب الفرنسي مرشحا للانتقال لريال مدريد.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قبل ضم يونايتد للاعب الذي أحرز 34 هدفا في 178 مباراة مع يوفنتوس "الجميع مهتمون بضم بوغبا. إنه لاعب كرة رائع وبالنسبة لمدريد فنحن نريد الأفضل دائما."

وانتقل بوغبا إلى يوفنتوس في 2012 بعدما تدرج في صفوف الشباب في لوهافر وقبل الانتقال إلى أكاديمية يونايتد في 2009.

وأحرز بوغبا لقب الدوري الإيطالي أربع مرات وكأس إيطاليا مرتين لكنه تعرض لانتقادات بعدما أخفق في ترك بصمة مؤثرة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 أمام برشلونة وكذلك في نهائي بطولة أوروبا 2016 عندما خسرت فرنسا على أرضها أمام البرتغال.

وكان بوغبا وقع على عقد لثلاث سنوات مع يونايتد مع بند يسمح بتمديد العقد لعام آخر وكان أليكس فيرغسون مدرب يونايتد السابق يرغب في تفعيل هذا البند مع اللاعب البالغ عمره 18 عاما لكن بوجبا كان يشعر بالإحباط بسبب مشاركاته القليلة وقرر الرحيل.

وشارك بوغبا في سبع مباريات فقط مع الفريق الأول ليونايتد وكلها كبديل وسبق أن قال "فيرجسون تحدث إلي وجعلني أفكر في الأمر. كان يريد استمراري لكني اتخذت قراري بالرحيل."

ولا ينافس يونايتد بقوة على لقب الدوري الإنجليزي منذ الفوز باللقب مع فيرغسون في 2013 وقبل أن ينهي مسيرة حافلة على مدار 26 عاما كمدرب في أولد ترافورد.

وفيما يلي حقائق عن الفرنسي الذي انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو (116 مليون دولار) في صفقة قياسية عالمية.

* ولد في 15 مارس آذار 1993 في فرنسا.

* مشواره مع الأندية:

- تدرج ضمن صفوف الشباب في لوهافر وانضم لأكاديمية مانشستر يونايتد في أكتوبر تشرين الأول 2009 بعقد لمدة ثلاث سنوات.

- انضم للفريق الأول ليونايتد تحت قيادة المدرب أليكس فيرغسون في فبراير شباط 2011 وخاض مباراته الأولى كبديل في الفوز 3-صفر على ليدز يونايتد في كأس رابطة الأندية المحترفة في سبتمبر أيلول.

- انتقل إلى يوفنتوس في يوليو تموز 2012 بعقد لأربع سنوات.

- أحرز لقب الدوري الإيطالي أربع مرات وكأس إيطاليا مرتين.

- ساعد يوفنتوس على بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 وقبل الخسارة أمام برشلونة.

* مشواره الدولي:

- حمل شارة قيادة منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما في 2013.

- شارك لأول مرة مع منتخب بلاده الأول في تصفيات كأس العالم 2014 عندما واجه جورجيا في مارس آذار 2013.

- سجل هدفه الدولي الأول مع بلاده في مباراة أخرى أمام روسيا البيضاء في سبتمبر أيلول.

- اختير كأفضل لاعب صاعد في كأس العالم 2014.

- ساعد فرنسا على الوصول على أرضها إلى نهائي بطولة أوروبا 2016 وقبل الخسارة أمام البرتغال. (

إلى ذلك، قال وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين إنه ضم الغاني أندريه أيو من سوانزي سيتي مقابل 20.5 مليون جنيه استرليني (26.74 مليون دولار) وهي أكبر صفقة انتقال في تاريخ النادي.

ووقع اللاعب على عقد لمدة ثلاثة أعوام مع إمكانية تجديد العقد لعامين آخرين.

وسجل أيو 12 هدفا في 34 مباراة شارك فيها كأساسي في الموسم الماضي مع سوانزي ليساعده على ضمان البقاء.

وانضم اللاعب الغاني إلى سوانزي في الموسم الماضي قادما من مرسيليا الفرنسي في صفقة انتقال حر.

وحطمت صفقة انتقال أيو الرقم القياسي السابق لصفقات النادي والذي كان يبلغ 15 مليون جنيه استرليني والتي ضم بها المهاجم اندي كارول من ليفربول في يونيو حزيران 2013.

وقال أيو لموقع وست هام على الانترنت "أنا فخور وسعيد بانضمامي إلى هذا الفريق الرائع. أتمنى إسعاد جماهيره."

وأضاف "النادي لديه طموح كبير ويملك مدربا رائعا (سلافن بيليتش).

"يريد النادي المزيد من النمو كل عام ومع بناء الملعب (الأولمبي) الجديد وملعب التدريب الجديد تشعر أنه ينتقل إلى مستوى آخر."

وتابع "أريد التدرب بقوة وتقديم ما لدي وإظهار أنني استحق اللعب لوست هام يونايتد. أريد رد الجميل للمدرب والجماهير على ثقتها."

وأيو الذي سجل 11 هدفا لغانا في 67 مباراة هو خامس لاعب ينضم إلى وست هام بعد سفيان فغولي والمدافع هافارد نوردفيت والمهاجم توني مارتينيز والمدافع الأيسر ارثر ماساكو.

ويبدأ وست هام الذي احتل المركز السابع في الموسم الماضي مشواره في الدوري بمواجهة تشيلسي يوم الاثنين المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com