4 عوامل تقرب إسلام سليماني من الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

4 عوامل تقرب إسلام سليماني من الدوري الإنجليزي

4 عوامل تقرب إسلام سليماني من الدوري الإنجليزي
Sporting's Algerian forward Islam Slimani stands at the end of the Portuguese league football match Sporting CP vs SL Benfica at the Jose Alvalade stadium in Lisbon on March 5, 2016. Benfica won 1-0. / AFP / FRANCISCO LEONG (Photo credit should read FRANCISCO LEONG/AFP/Getty Images)

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أصبح النجم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، مطلوبًا بقوة للرحيل إلى الدوري الإنجليزي ”البريميرليغ“، الذي بدأت بعض الأندية مراقبة نجم محاربي الصحراء تمهيدًا لضمه.

وتحدثت الصحافة الإنجليزية، عن اهتمام ناديي ساوثامبتون وإيفرتون، بالتعاقد مع النجم الجزائري إسلام سليماني، في الموسم المقبل.

الحقيقة، أن سليماني لاعب مناسب للرحيل إلى الدوري الإنجليزي، وانتقاله أصبح قريبًا، بسبب بعض العوامل، ترصدها ”إرم نيوز“.

هداف متميز

لا يختلف اثنان على أن سليماني، هداف متميز ولاعب موهوب، قادر على صناعة الفارق، فهو مهاجم مرعب يستطيع هز الشباك من أنصاف الفرص.

في الموسم الماضي، شارك سليماني في 46 مباراة مع لشبونة، وسجل 31 هدفًا وصنع 6 لزملائه، وكان هداف فريقه في البطولة المحلية، وكاد أن يحصد معه لقب الدوري.

القوة البدنية

يتميز سليماني بالقوة البدنية، وهو ما يساعده على التألق في صفوف نادي سبورتنغ لشبونة.

سليماني من اللاعبين الذين يجيدون ضربات الرأس والالتحامات الهوائية، بفضل القوة البدنية، التي يتمتع بها في صفوف المنتخب الجزائري.

قدرات سليماني البدنية والفنية تؤهله للانتقال إلى البريميرليغ، وبالتالي أصبح طبيعيًا أن تفاوضه أندية إنجلترا، للظفر بخدماته.

خبرات جيدة

النجم الجزائري أصبح يملك خبرة الدوريات الأوروبية، فتجربته الاحترافية مستمرة لسنوات مع سبورتنغ لشبونة، وقدم خلالها مستويات رائعة مع العملاق البرتغالي.

وعلى مدار 3 مواسم، لعب سليماني 107 مباراة مع لشبونة وأصبح نجمه الأول والأبرز وسجل 56 هدفًا.

ويلعب سليماني مع منتخب الجزائر أيضًا، منذ عام 2012 وسجل 12 هدفًا في 43 مباراة دولية، خاضها النجم الموهوب.

تجربة محرز المبهرة

نجاح تجربة النجم الجزائري رياض محرز، مع ليستر سيتي الإنجليزي، أبهرت أندية أوروبا وإنجلترا تحديدًا، وشجعتها على استقدام لاعب جزائري آخر، يستطيع أن يسير على نفس النهج.

محرز، ساهم بقوة في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، واستطاع أن يكون أول لاعب عربي في التاريخ، يفوز بلقب أفضل لاعب في البريميرليغ.

تجربة محرز جعلت بعض الأندية الإنجليزية، تنظر بعين الاهتمام للمواهب الجزائرية، وهو ما يسهل مهمة سليماني في الرحيل للبريميرليغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com