10 معلومات لا تعرفها عن أحدث صفقات غوارديولا
10 معلومات لا تعرفها عن أحدث صفقات غوارديولا10 معلومات لا تعرفها عن أحدث صفقات غوارديولا

10 معلومات لا تعرفها عن أحدث صفقات غوارديولا

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الثلاثاء ضم الجناح الدولي الألماني ليروي ساني من شالكة لمدة 5 سنوات مقابل 37 مليون جنيه إسترليني (48.96 مليون دولار).

واللاعب الشاب البالغ عمره 20 عامًا هو خامس صفقات بيب غوارديولا المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي، وكان المدرب الإسباني حريصًا على التعاقد معه نظرًا لتميزه الذي أهّله لتسجيل 8 أهداف وصنع 6 مع شالكة الموسم الماضي.

وحتى يتعرف جمهور مانشستر سيتي أكثر على ساني نشر الموقع الرسمي للنادي تقريرًا مفصلًا عن أبرز المعلومات عن الدولي الألماني الشاب في صورة معلومات مختصرة.

1- والدان رياضيان
وُلد ساني في مدينة إيسن وهي سادس أكبر مدينة في ألمانيا لعائلة رياضية، وكان يبدو واضحًا أنه سيكون رياضيًا ناجحًا هو الأخر.

والدته ريجينا ويبر ساني هي الألمانية الوحيدة الحاصلة على الميدالية البرونزية الأولمبية في الجمباز الإيقاعي، ووالده سليمان لعب لناديي نورمبرغ وفاتنشيد في فترة الثمانينيات، وسجل 51 هدفًا في 174 مباراة في الدوري الألماني.

2- خبرة احترافية
اللاعب صاحب الـ 20 عامًا كان يلعب مع باير ليفركوزن الذي كان يشارك بشكل منتظم في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2008 و2011، قبل أن يعود إلى جيلزنكيرشن ليواصل تطوره مع شالكة.

وبعدما شارك ساني مع ناديين بهذا الحجم في ألمانيا، يبدو وكأنه سيكون معتاد على الأجواء في مانشستر وسط منافسة شرسة مع مانشستر يونايتد بقيادة جوزيه مورينيو.

3- بدايته
ساني شارك للمرة الأولى مع شالكة في الدقيقة 77 كبديل لزميله الشاب ماكس ماير يوم 20 أبريل 2014 في المباراة التي خسرها الفريق بنتيجة (3/1) أمام شتوتغارت.

تقدم اللاعب الشاب بشكل سريع، وبعد مشاركته مع منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا، شارك للمرة الأولى مع منتخب ألمانيا الأول في المباراة التي خسرها أبطال العالم بثنائية نظيفة أمام فرنسا في نوفمبر الماضي، حيث حل كبديل لجوليان دراكسلر في الدقيقة 61، وهي المباراة ذاتها التي شهدت خلالها باريس هجمات دامية أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصًا في تفجيرات إرهابية.

مستواه الموسم الماضي حجز له مكانًا في تشكيلة المنتخب الألماني في يورو 2016، على الرغم من مشاركته لمدة 11 دقيقة فقط في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

4- حامل الأرقام القياسية
ساني هو أصغر لاعب يسجل لشالكة في دوري أبطال أوروبا مع زميليه السابقين جوليان دراكسلر وماكس ماير، حيث دخل إلى القائمة بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي فاز فيها الفريق الألماني بنتيجة (4/3) على حساب ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو يوم 10 مارس 2015.

5-طموحاته
قال ساني في تصريح لصحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" الألمانية العام الماضي: "أنا لا أريد أن أكون رائد فضاء، عندما كان عمري 16 أو 17 عامًا لم أكن أذهب إلى الحفلات، لم يكن لدي سوى هواية واحدة - كرة القدم".

6-مراوغ بارع
اللاعب الشاب هو الوحيد الذي يمتلك أكثر من 100 مراوغة في الدوري الألماني موسم 2015/2016، بمعدل 2.8 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة طوال الموسم وفقًا لموقع WhoScored.com.

فقط ديلي آلي (19) وعثمان ديمبيلي (17) وأنتوني مارسيال (16) ساهم في أهداف أكثر من ساني (14) على مستوى اللاعبين تحت 21 عامًا في الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الماضي.

7- مواصفات غوارديولا
أكد بيب غوارديولا دائمًا أنه يحب اللاعب الذي يغطي أكبر قدر ممكن من مساحات الملعب، وساني مناسب تمامًا لهذه المهمة، حيث أنه بارع تمامًا في لعب أي دور في وسط الملعب الهجومي.

اللاعب الشاب لعب أيضًا كصانع ألعاب، وكجناح أيمن وأيسر، طوال مسيرته الكروية على مستوى الناشئين أو الكبار.

8-عين غوارديولا
صرح غوارديولا في نوفمبر الماضي قبل أن يواجه فريقه بايرن ميونخ فريق شالكة، حيث قال: "ليروي صاحب موهبة كبيرة، أستطيع أن أهنئ ألمانيا بحصولها على موهبة مثله".

9-محبوب من لوف
غوارديولا ليس المدرب الوحيد الذي عبر عن إعجابه بساني، يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أشاد باللاعب صاحب الـ 20 عامًا قبل بداية بطولة يورو 2016 ، قائلًا: "ليروي لديه قدرة مذهلة على استغلال المساحات المفتوحة، ومع قدراته على إنهاء الهجمات، أعتقد أنه يمتلك موهبة خاصة".

10- رقم 19
ساني سيرتدي رقم 19 مع مانشستر سيتي هذا الموسم، وهو متوفر في المتجر الإلكتروني الآن التابع للنادي من أجل قيام الجماهير بشرائه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com