ألاردايس يعد بتحقيق إنجازات ملموسة مع إنجلترا – إرم نيوز‬‎

ألاردايس يعد بتحقيق إنجازات ملموسة مع إنجلترا

ألاردايس يعد بتحقيق إنجازات ملموسة مع إنجلترا
Britain Football Soccer - England - Sam Allardyce Press Conference - Hilton Hotel, St. George’s Park, Burton upon Trent, Staffordshire - 25/7/16 England manager Sam Allardyce poses after the press conference Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال سام ألاردايس المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا إن أيام الحديث عمّا يمكن للفريق لإنجازه قد ولّت وحان وقت تطبيق ذلك على أرض الواقع وذلك قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وفي أول مؤتمر صحفي له منذ اختياره خليفة لروي هودجسون قال ألاردايس إنه “الرجل المناسب” لتولي المهمة ويمكنه أن يغيّر حظ المنتخب الإنجليزي بعد الخروج المخجل من بطولة أووروبا 2016.

وخاض المنتخب الإنجليزي المفعم بالعناصر الشابة البطولة بآمال مرتفعة بعد مشوار مثالي في التصفيات ولكنه خرج في دور الـ 16 أمام أيسلندا الشهر الماضي.

وقال ألاردايس (61 عامًا) – اليوم الاثنين : “الأهم هو التأهل (لكأس العالم).. بعدها يمكننا أن نصل لمستويات أعمق مثل تحقيق نتائج أفضل في البطولات”.

وتابع: “لم تعد احتمالات بعد الآن.. لابد أن تتحول الى حقيقة. يجب أن نظهر قدراتنا”.

وقال: “هؤلاء اللاعبون الشبان باتوا يتمتعون بخبرة كبيرة الآن.. رغم ذلك كان بعض تلك التجارب مرة للغاية. ولكن هذا قد يكون مفيدًا لضمان عدم تكرارها”.

وأضاف: “لا أحب استخدام مصطلح قدرات محتملة كثيرًا لأن هذا هو منتخب إنجلترا الأول وننتظر من اللاعبين تقديم أعلى مستوى في كل مباراة. هذا الفريق سيحقق المزيد من النتائج الأفضل”.

ويشتهر ألاردايس بقدرته على مساعدة الفرق التي يدربها على تخطي الظروف الصعبة لكنه لم يفز بأي لقب محلي.

ورغم ذلك رفض تلميحات بأنه يعتمد على الكرات الطويلة مبرزًا العمل الذي قام به في سندرلاند الموسم الماضي عندما ساعده على النجاة من الهبوط.

وقال ألاردايس: “ارتبط أسلوب اللعب هذا بي ولا يمكنني التخلص من ذلك”.

وقال: “العام الماضي اعتمدت على (المهاجم) جيرمين ديفو وحيدًا في الهجوم… لذا فإن أسلوب اللعب الذي يربطه الناس بي لا يمكن حقًا أن أوسم به”.

وتابع: “كان الجميع يقولون إن جيرمين ديفو لا يمكنه اللعب في الهجوم بمفرده.. ولكن ماذا فعل… لقد لعب في الهجوم بمفرده وسجل 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف: “مهما قال الناس.. هذا لا يمنعني من التجربة”.

وقال إن السمة المميزة له قدرته على إدارة الموارد البشرية.

وقال المدافع السابق: “لقد دربت بعض اللاعبين على أعلى مستوى عالمي. أعتقد أنني أتمتع بالخبرة لتحدي هذا الفريق ونفسي. أعتقد أن بإمكاني توفير أجواء جيدة”.

وتابع: “تدريب 5 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز منحني خبرة كبيرة.. لا يوجد أحد في الدوري الإنجليزي الممتاز درب 5 من فرقه”.

وأضاف: “إدارة الموارد البشرية هي واحدة من أكبر مميزاتي.. أن أساعد اللاعبين على الاستمتاع وان يكونوا أفضل مما هم عليه. نجح هذا الأمر أينما ذهبت”.

ورفض سام ألاردايس، المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي، التأكيد أن واين روني سيكون قائد الفريق .

وحصل المهاجم الإنجليزي على شارة قيادة منتخب بلاده خلال فترة ولاية المدرب السابق روي هودجسون وتحديدا بدءا من يوم 14 آب/أغسطس 2014، بعد وقت قصير من حصوله على لقب القائد في مانشستر يونايتد، تحت ولاية المدرب الهولندي لويس فان غال.

وينوي ألاردايس، الذي خلف المدرب روي هودجسون في منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، ووقع يوم الجمعة الماضي عقدا يمتد لعامين، تقييم جميع اللاعبين في الفريق والتشاور مع مساعديه قبل التوصل إلى قرار في هذا الشأن.

وقال المدرب الإنجليزي في لقاء مع بعض الصحفيين: ”من المبكر أن نثير التكهنات حول هذا الموضوع“.

وأضاف: ”سأترك هذا الأمر حتى ألتقي مع اللاعبين وأطلع جميع أعضاء الجهاز الفني على تفاصيل المشهد وخطة العمل“.

وسيقود ألاردايس المنتخب الإنجليزي رسميا في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل من خلال مباراة ودية، كشفت وسائل إعلام متعددة أنها ستكون أمام كرواتيا، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com