4 تحديات تنتظر ألارديس في منتخب إنجلترا

4 تحديات تنتظر ألارديس في منتخب إنجلترا
Football Soccer - Sunderland v AFC Bournemouth - Barclays Premier League - Stadium of Light - 23/1/16 Sunderland manager Sam Allardyce celebrates after Patrick van Aanholt (not pictured) scores their first goal Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشكل رسمي، الجمعة، التعاقد مع المدرب سام ألاراديس، المدير الفني لفريق سندرلاند، لتولي قيادة منتخب الأسود الثلاثة في المرحلة المقبلة، والتي تشهد تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وجاء تعيين الإنجليزي ألاراديس، بعد رحيل المدير الفني روي هودجسون، الذي فشل مع إنجلترا في بطولة الأمم الأوروبية ”يورو 2016″، وخرج تحت قيادته من دور الـ 16 للبطولة القارية، على يد منتخب أيسلندا المغمور.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، أبرز التحديات التي تواجه ألاراديس في مهمته المنتظرة مع إنجلترا.. فإلى السطور القادمة:

خبرة ألاراديس والدماء الجديدة
سام ألاردايس ليس مدربًا صغيرًا، بل بالعكس، هو خبير بمعنى الكلمة بالكرة الإنجليزية، فالمدرب صاحب الـ 61 عامًا، حقق نجاحات رائعة وكرة قدم جميلة، في أبرز تجاربه مع بولتون، على مدار 8 أعوام كاملة، وصعد به من دوري الدرجة الأولى، وقاده للمشاركة ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

ألاراديس مدرب ذكي تكتيكيًا، ويجيد تنظيم صفوف أي فريق يقوده، بجانب أنه مدرب يستطيع تكوين الخلطات الهجومية، وهو الأمر الذي ظهر في تجاربه السابقة، خاصة بولتون، بعد أن كون ثنائيًا هجوميًا لسنوات بين غوركاييف وأنيلكا، ساهم في تحقيق نتائج طيبة.

مدرب الإنجليز الجديد، عليه أن يضخ دماء جديدة في تشكيلة منتخب إنجلترا، فهي المهمة الأكبر في مشواره، خاصة أن منتخب الأسود الثلاثة يسعى للتأهل لنهائيات مونديال 2018.

العقبة الأكبر
العقبة الأكبر التي تواجه ألاراديس في مشواره مع المنتخب الإنجليزي، تتمثل في الضغوط الإعلامية القوية التي يتعرض لها أي مدرب يتولى المهمة.

ألاراديس يدرك جيدًا أن المنتخب الإنجليزي يواجه أزمة كبيرة في طموح جماهيره، وضغوط إعلامه لتحقيق نتائج تفوق أحيانًا قدراته، وفي الوقت الآخر تضخيم في قدرات لاعبيه.

ويحتاج ألاراديس لبذل جهد كبير، لمواجهة هذه الضغوط الإعلامية، في ظل فشل هودجسون ومعاناة الإيطالي فابيو كابيلو في التعامل مع نفس الأمر.

مواهب واعدة
المنتخب الإنجليزي يضم حاليًا مواهب واعدة، وبالتالي يحتاج ألاراديس للتعامل بشكل جيد في توظيف هذه التشكيلة المميزة والواعدة من اللاعبين.

ونجح هودجسون في اكتشاف العديد من اللاعبين الصغار والمميزين، ولكن تبقى مهمة ألاراديس صعبة في خلق التوليفة المميزة في وجود نجوم واعدة مثل ديلي إلي وستوريدج وراشفورد وهاري كين وروس باركلي وسترلينغ وستونز.

عودة الثقة.. ونصيحة فيرجسون
”ألاراديس الرجل المناسب لتدريب إنجلترا.. سعيد بأنني اعتزلت التدريب قبل هذه اللحظة“.. هكذا عبّر السير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن رأيه بخصوص تعيين ألاراديس.
نصيحة فيرجسون وأيضًا دعم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي لتعيين ألاراديس، يعد عنصرًا مهمًا لمنح الثقة للمدرب الجديد في مهمته أمام الرأي العام.

ثقة ألاراديس ستكون نقطة مهمة لها انعكاس واضح على مهمته لإعادة الثقة للاعبي منتخب إنجلترا، بعد الصدمة القوية في بطولة اليورو الأخيرة والخروج على يد أيسلندا.

وفيما يلي بعض أبرز تصريحات سام ألاردايس:

عن ملائمته لتدريب ريال مدريد:

”لست مناسبًا لتدريب بولتون وبلاكبيرن فأنا أناسب أكثر أندية مثل إنتر ميلان أو ريال مدريد. وتدريب هذه الأندية لا يمثل لي أي مشكلة لأني سأفوز بالثنائية أو الدوري كل مرة“.

بعد الفوز على تشيلسي حينما كان جوزيه مورينيو يدربه:

”لا يمكنه (مورينيو) الفوز. هل نجح؟ لم يفز لأننا تفوقنا عليه خططيًا. لم يتمكن من التغلب علينا“.

بشأن كونه مدربًا محنكًا:

”لا أعتقد أن هناك مدربًا أكثر حنكة منِّي. ليست محاولة لانتقاد أي مدرب آخر لكن هناك فقط مدرب (آرسنال) آرسين فينغر الذي ظل لفترة أطول منِّي في الدوري الممتاز“.

عن اللعب بطريقة ويستهام:

”منذ تعييني مدربًا للفريق في 2011 كان الجدل الأكبر بشأن اتباعي ”طريقة لعب ويستهام“ التي لا يمكن لأي شخص أن يحددها لكن بصرف النظر عن ماهيتها فإني لم أنفذها على ما يبدو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com