مورينيو يؤيد تعيين ألاردايس مدربًا لإنجلترا

مورينيو يؤيد تعيين ألاردايس مدربًا لإنجلترا
Football Soccer - Manchester United training - International Champions Cup China - Shanghai Stadium, Shanghai, China - 21/7/16 - Manchester United coach Jose Mourinho attends training. REUTERS/Thomas Peter

المصدر: لندن _ إرم نيوز

أبدى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد اليوم مساندته لتولي سام ألاردايس مدرب سندرلاند مسؤولية تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم رغم انتقاده سابقًا للطريقة التي يلعب بها فريقه.

ويبدو ألاردايس قريبًا من خلافة روي هودجسون الذي استقال من منصبه عقب الأداء المخيب للفريق في بطولة أوروبا الأخيرة (يورو 2016) مع إعلان جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي للعبة اليوم الخميس إن لجنة الاختيار المكونة من 3 أشخاص رشحته للمنصب.

وسبق لمورينيو -الموجود حاليًا في الصين مع فريقه مانشستر يونايتد – انتقاد ويستهام يونايتد عندما كان ألاردايس مدربًا له في 2014 ووصفه بأنه يلعب ”كرة قدم من القرن الـ 19“ عندما كان مدربًا لتشيلسي.

لكن المدرب البرتغالي يعتقد الآن أن الاتحاد المحلي للعبة اتخذ قرارًا حكيمًا لكنه وضع بعض المسؤولية على وسائل الإعلام البريطانية.

وقال مورينيو للصحفيين اليوم: ”أعتقد أنه الشخص المناسب لذلك. نعم أعتقد أنه خيار جيد لكنه بحاجة للمساندة. أعتقد أنه يمكن أن يقدّم ما هو أفضل لأن خبرتي في بلدكم (إنجلترا) أظهرت لي أن عالم كرة القدم يمكن أن يقدم الأفضل ولو بنسبة قليلة“.

”أعتقد أن سام لم يحصل على فرصة كبيرة عند المستويات المتقدمة – معظم خبرته في الدوري الممتاز لكن ليست مع أندية كبيرة. والآن سنحت له الفرصة الكبيرة ولذلك أعتقد أنه أكثر من جاهز للمهمة“.

وحث مورينيو وسائل الإعلام على مساندة ألاردايس لقيادة إنجلترا إلى أول لقب كبير منذ كأس العالم 1966 وتعهد بمحاولة إعداد اللاعبين الإنجليز في مانشستر يونايتد حتى يكونوا جاهزين للمنتخب.

وقال المدرب البرتغالي: ”من ناحيتي الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أعد به هو محاولة مساندته بأفضل طريقة بإعداد اللاعبين الإنجليز له وتجهيزهم دائمًا حتى يكونوا لائقين وجاهزين لمساعدته. أتمنى أن تفعلوا نفس الشيء لأن هذا هو وقتكم“.

3 خيارات

وقال مورينيو إنه يملك 3 خيارات لإبرام صفقته الرابعة الكبيرة منذ توليه المسؤولية في أولد ترافورد.

وتعاقد النادي بالفعل مع المدافع إيريك بيلي ولاعب الوسط والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش وربطت وسائل إعلام بريطانية بينه وبين بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس.

ورفض مورينيو التعليق على إمكانية عودة الدولي الفرنسي إلى مانشستر يونايتد لكنه قال إن لديه 3 خيارات مختلفة لصفقته الكبيرة الأخيرة خلال الانتقالات الحالية.

وقال المدرب البالغ عمره 53 عامًا في رده على سؤال بشأن بوغبا: ”ندرك إمكانيات اللاعب الذي نريده. لدينا 3 لاعبين مناسبين للمركز. أثق حقا في (نائب الرئيس التنفيذي إد) وودوارد وملاك النادي وقدرتهم على استقدام اللاعب الذي يحتاجه الفريق“.

”لا يمكنني التأكيد أو النفي. لا يمكنني القول.. نحن في وضع رائع لفعل ما يمكنني وصفه بأنه تصرف رائع بالنسبة لنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com