ديفيد مويس ينقل خبراته للأردن (صور)
ديفيد مويس ينقل خبراته للأردن (صور)ديفيد مويس ينقل خبراته للأردن (صور)

ديفيد مويس ينقل خبراته للأردن (صور)

يزور ديفيد مويس المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين وريال سوسيداد الإسباني الأردن حاليا بناء على دعوة من الاتحاد المحلي للعبة لنقل خبراته لمدربي المنتخبات الوطنية والأندية المحترفة.

والتقى المدرب الاسكتلندي بالفعل مع مدربي المنتخبات الوطنية بالأردن يوم الاثنين على أن يلتقي مدربي الأندية اليوم الثلاثاء لنقل خبراته إليهم.

تأتي هذه الزيارة – وفقا لما قاله الاتحاد الأردني عبر موقعه على الإنترنت - بناء على دعوة وجهها اتحاد الكرة للمدرب الانجليزي المعروف، لعرض خبراته وتجاربه أمام مدربي المنتخبات الوطنية للاستفادة منها.

وكذلك الخطة الفنية التي قدمها ستيورات جيلينع المدير الفني للاتحاد والتي تهدف المساعدة في تطوير عمل الأجهزة الفنية بآلية عمل احترفية من خلال اقامة دورات واستضافة مدربين من اصحاب الكفاءة الفنية العالية .

خبرة مويس

وتحدث مويس عن بدايته مع كرة القدم كلاعب ثم كمدرب، وكذلك كيفية التعامل مع الفرق الكبيرة التي قادها وطريقة تعامله مع النجوم الكبار في هذه الفرق، موضحا أن اللاعبين الكبار التعامل معهم أسهل نظرا لعقليتهم الاحترافية داخل الملعب وخارجه .

وشرح كذلك طريقة تجهيز الفريق قبل بداية الموسم وقبل أي مباراة نفسيا وبدنيا وتكتيكيا، وطريقة تعامل المدرب في غرف اللاعبين عند خسارة الفريق، وأيضا طريقة تأقلم المدرب عند انتقاله من بلد إلى بلد في إشارة إلى تجربته في إسبانيا.

ولا يرتبط مويس البالغ عمره 53 عاما بأي عمل حاليا بعد انفصاله عن سوسيداد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتفرغ للمحاضرات التدريبية لحين تلقيه العرض المناسب للعودة للتدريب.

تجربة أيسلندا

وأشار مويس خلال لقائه مع مدربي المنتخبات بالأردن إلى تجربة أيسلندا خلال بطولة أوروبا الأخيرة ، موضحا أن الفريق الأوروبي خطط على مدى طويل بلغ ما بين عشر إلى عشرين عاما حتى يصل إلى ما وصل إليه الآن.

وأكد المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الذي تولى المسؤولية بتوصية من السير أليكس فيرغسون أن الأردن يملك الإمكانات التي تجعله يخطط هكذا ويصل إلى ما وصلت له أيسلندا لكن في آسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com