كيف يعيد كونتي بناء تشيلسي؟

كيف يعيد كونتي بناء تشيلسي؟
Football Soccer - Rapid Vienna v Chelsea - Pre Season Friendly - Allianz Stadion, Vienna, Austria - 16/7/16 Chelsea manager Antonio Conte Action Images via Reuters / Heinz-Peter Bader Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

مهمة صعبة وطريق مليء بالأشواك، ينتظر المدرب الإيطالي الشهير أنطونيو كونتي، في مشواره مع فريق تشيلسي الإنجليزي، وهو ما جسّدته الصحافة الإنجليزية بعدة تقارير في بداية مهمة المدرب المتميز مع البلوز، إلا أن كونتي رد بتصريحات نارية، وتصدر أغلفة الصحف والمجلات الرياضية تحت عنوان: ”لا أخاف“.

كونتي يتعامل بواقعية شديدة مع تجربته في تشيلسي، ذلك الفريق الذي حصد بطولة الدوري الإنجليزي ثم انهار فنيًا وبدنيًا وضحّى بمدربه المتميز البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن يلجأ لتجربة جديدة مع مدرب يعرف أجواء البريميرليغ لأول مرة.

كيف يعيد أنطونيو كونتي بناء تشيلسي؟، هذا السؤال ترصد إجابته شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي..

ماكليلي الجديد وعودة التوازن
تشيلسي حسم واحدة من أهم صفقاته في الموسم الجديد، بعدما نجح في ضم الفرنسي الدولي نغولو كانتي، لاعب وسط ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي.

كانتي (25 عامًا) ، ليس مجرد لاعب عادي، فهو كما يلقبه الفرنسيون ”ماكليلي“ الجديد، إشارة إلى نجم تشيلسي السابق الذي صنع المجد مع البلوز أيضًا كلود ماكليلي وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري مع مورينيو موسم 204/2005.

كانتي يعيد التوازن لوسط ملعب تشيلسي، الذي كان يعاني بشكل واضح في الموسم الماضي، في ظل إرهاق ماتيتش واستهلاكه بدنيًا بجانب تراجع مستوى فابريغاس وهازارد وويليان.

ترميم الدفاع.. وصفقة شكيردان
كونتي بدأ ترميم دفاع البلوز وطلب صفقات محددة لتدعيم الخط الخلفي الذي يعاني من هزة قوية بدأت في الموسم الماضي ولن يسمح المدرب الإيطالي باستمرارها.

كما طلب المدرب المميز، التعاقد مع المدافع الألماني مصطفى شكيردان، وهو من اللاعبين المتميزين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز سواء قلب الدفاع أو الظهير الأيمن وبالتالي سيكون صفقة مناسبة لتشيلسي.

جاري كاهيل مع شكيردان سيمثلان جزءًا مهمًا من القوة الدفاعية لتشيلسي بجانب إيفانوفيتش وأزابلكويتا الظهيرين أصحاب القدرات الدفاعية المميزة.

إعادة الثقة.. والعمل النفسي
كونتي يعمل حاليًا على إعادة الثقة والعمل النفسي مع تشيلسي لاستلهام روح البطولة مع الفريق الأزرق.

تصريحات كونتي المتتالية للإعلام الإنجليزي بأنه لا يخشى أحدًا ثم تأكيداته أن لديه لاعبين لا يقلون عن ميسي وكريستيانو رونالدو هي بمثابة عودة الثقة المفقودة للاعبي تشيلسي الذين عانوا من هذا الأمر بعد موسم سيئ للغاية.

التكتيك المنظم
كونتي منذ اليوم الأول يرفع شعار التكتيك المنظم من أجل إعادة الانضباط الفني والبدني لفريق تشيلسي.

وافتقد البلوز منذ رحيل البرتغالي مورينيو حالة الانضباط التكتيكي في وسط الملعب رغم أن المدرب الهولندي غوس هيدينك أعاد التنظيم هجوميًا للفريق ولكن الأمور الدفاعية والتنظيمية في وسط الملعب مازالت بحاجة لإعادة نظر وهو ما يعمل على إصلاحه كونتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com