مورينيو يتخلص من رجال فان غال

مورينيو يتخلص من رجال فان غال

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

ينوي البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد عرض أربعة نجوم بالفريق للبيع للتخلص منهم بعدما تعاقد بالفعل مع ثلاثة لاعبين وينوي تدعيمهم برابع قبل بداية الموسم في خطته للتخلص من رجال سلفه الهولندي لويس فان غال.

ويعتبر خوان ماتا وماركوس روخو ودالي بليند وباستيان شفاينشتايغر أبرز اللاعبين الذين ينوي مورينيو التخلص منهم لأنه يراهم لا يصلحون للبقاء.

ماتا أولهم

انضم ماتا ليونايتد في يناير/كانون الثاني 2014 مقابل37 مليون جنيه قادما من تشيلسي بعدما رفض مورينيو (مدرب تشيلسي حينها) بقاءه في ظل وجود إدين هازارد ووليان وأوسكار.

وكذلك الأرجنتيني روخو الذي ضمه فان غال في اول مواسمه مقابل 20 مليون يورو بالإضافة لإعارة ناني إلى بنفيكا ضمن صفقة جلب روخو من النادي البرتغالي.

ورغم تألق روخو في كأس العالم 2014 بالبرازيل إلا أنه لم يجد له مكانا أساسيا في تشكيلة مانشستر سواء في اليسار أو الدفاع ليخوض 16 مباراة فقط بالدوري الموسم الماضي.

أما شفاينشتايغر قائد منتخب ألمانيا الذي اقترب من الثانية والثلاثين من عمره فقد انضم الموسم الماضي مقابل تسعة ملايين يورو من بايرن ميونخ لكنه شارك في 13 مباراة فقط بالدوري نظرا لإصاباته المتكررة.

ويعتقد مورينيو أن الدولي الهولندي دالي بليند المنتقل إلى يونايتد من أياكس مقابل 15 مليون يورو لا يملك البنية الجسمانية القادرة على المشاركة في الدفاع أو الوسط المدافع.

تعاقدات جديدة

تعاقد مورينيو مع ثلاثة لاعبين حتى الآن هم: الإيفواري إريك بايلي وزلاتان ابراهيموفيتش وهنريخ مخيتاريان وهم ثلاثة لاعبين بين أربعة يريدهم مورينيو بالاسم.

ومن المتوقع أن يكون اللاعب الرابع هو بول بوغبا الذي طلب ناديه يوفنتوس مئة مليون يورو ووافق يونايتد لكن الصفقة متعثرة لرغبة اللاعب في عدم العودة للنادي الذي فرط فيه قبل أربع سنوات للنادي الإيطالي في حقبة السير أليكس فيرغسون.

ورغم الثمن الباهظ لبوغبا والذي لا يمكن مقارنته بأغلى صفقة جلبها مورينيو على مدار تاريخه التدريبي وهو دييغو كوستا من أتلتيكو مدريد لتشيلسي مقابل 38 مليون يورو إلا أن المدرب البرتغالي يريد بوغبا تحديدا.

خطة مورينيو

ويريد المدرب الاستثنائي أن يكون لديه لاعبون على الأقل في كل مركز بالإضافة إلى ثلاثة حراس مرمى ، وحاليا يملك الفريق 26 لاعبا ليس بينهم لاعب وسط محوري وبينهم لاعبون شبان شاركوا لأوقات قليلة في البريميرليغ الموسم الماضي مثل غييرمو فاريلا وبادي ماكنير وتيموثي فوسو-منساه وبالطبع المهاجم الشاب ماركوس راشفورد.

وقال مورينيو الأسبوع الماضي إنه ما زال يبحث عن لاعب رابع لتدعيم الفريق وبالطبع هو بوغبا لكن في حال فشل الصفقة سيسعى للبديل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com