هل ينجح مورينيو بما فشل فيه معلمه فان غال؟
هل ينجح مورينيو بما فشل فيه معلمه فان غال؟هل ينجح مورينيو بما فشل فيه معلمه فان غال؟

هل ينجح مورينيو بما فشل فيه معلمه فان غال؟

باتت وحدة جماهير مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وايمانها بقدرة الفريق على تحقيق الإنجازات على رأس أولويات المدرب الجديد جوزيه مورينيو العازم على إعادة الفريق لسابق أمجاده.

وأخفق لويس فان غال مدرب الفريق السابق في الحصول على دعم الجماهير خلال الفترة التي تولى فيها المسؤولية رغم التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي في مايو الماضي. وأدى الأداء المتذبذب للفريق بطل الدوري 20 مرة لإنهاء المسابقة في المركز الخامس ليغيب عن الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ونقل موقع النادي على الإنترنت عن مورينيو قوله: "أتفهم أنهم ينتظرون منّي الكثير ولكنني أنا الآخر أنتظر منهم الكثير".

وقال: "لن نكون سعداء إذا لم نكن سويًا وأعتقد أن الشغف (لدى الجماهير) بهذا النادي رائع حقًا. دائمًا ما أشعر أن لحظة تغيير المدرب تكون حزينة ولكنها بداية فصل جديد الآن".

ولم يؤتٍ أسلوب لعب فان غال المعتمد على الاستحواذ على الكرة بثماره مع مانشستر يونايتد الذي حلّ خامسًا في جدول ترتيب الدوري وسجّل 49 هدفًا في الدوري وهو أدنى معدلاته التهديفية منذ موسم 1989/1990.

وأضاف مورينيو: "عندما وصلت.. ارتديت قميص مانشستر يونايتد على الفور وهذا قميص ونادٍ أفتخر بتمثيله. سأبذل قصارى جهدي لأسعد الناس".

وبدأ المدرب البرتغالي (53 عامًا) بالفعل اعادة هيكلة الفريق بعد أن ضم المدافع إيريك بيلي ولاعب الوسط هنريك مخيتريان والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش في فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن.

وقال مورينيو خلال تقديمه في وقت سابق من الشهر الجاري إنه ينوي التعاقد مع نجم آخر بينما تربط وسائل إعلام بريطانية بول بوغبا بالعودة إلى النادي.

وسيستهل مدرب تشيلسي السابق مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد بمواجهة بورنموث في 14 أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com