إنجلترا تستعين بوكيل رونالدو لاختيار مدربها الجديد

إنجلترا تستعين بوكيل رونالدو لاختيار مدربها الجديد
Football Soccer - England v Iceland - EURO 2016 - Round of 16 - Stade de Nice, Nice, France - 27/6/16 England team group before the match REUTERS/Eric Gaillard Livepic

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من البرتغالي خورخي مينديز، وكيل عدد كبير من اللاعبين والمدربين أبرزهم كريستيانو رونالدو ومواطنه البرتغالي جوزيه مورينيو، مساعدته في التعاقد مع مدير فني جديد للمنتخب خلفا لروي هودجسون، الذي استقال عقب الخروج من الدور الثاني لبطولة أوروبا 2016 الحالية في فرنسا.

وتختتم البطولة، يوم الأحد، بالمباراة النهائية بين فرنسا المضيفة والبرتغال بقيادة رونالدو، بينما ودعت إنجلترا البطولة من دور الـ16 بالخسارة بهدفين مقابل هدف أمام أيسلندا ”المتواضعة“.

وأشارت صحيفة ”صن“ البريطانية إلى أن استعانة الاتحاد الإنجليزي بمينديز أبرز إشارة إلى أن المدرب المقبل لمنتخب الأسود الثلاثة سيكون أجنبيا.

وتولى تدريب إنجلترا مدربان أجنبان خلال السنوات العشر الماضية، هما السويدي زفين غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

ويعتقد قادة الاتحاد الإنجليزي أن العلاقات الواسعة لوكيل المدربين واللاعبين البرتغالي ستساهم في ترشيح العديد من المدربين لقيادة المنتخب الفائز بكأس العالم مرة واحدة 1966 على أرضه.

NINTCHDBPICT000191403268-e1467922503642

واجتمع مارتن جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد والمدير الفني للاتحاد دان أشوورث، ونائب الرئيس التنفيذي ديفيد جيل مع مينديز في باريس الأسبوع الماضي لمناقشة هذا الأمر.

كما اجتمع هذا الثلاثي مع الدولي السابق غاري لينيكر ونجوم إنجلترا السابقين ريو فرديناند وفرانك لامبارد وهاري ريدناب للمناقشة حول مستقبل المنتخب الوطني.

وحال تم الاستقرار على مدير فني محلي سيكون أبرز المرشحين للمهمة سام آلارديس وهاري ريدناب، لكنه بالتواصل مع مينديز سيكون الأرجح أن يكون مدربا أجنبيا.

ومن المرشحين أيضا لين هودل وستيف بروس وإدي هاو فضلا عن الكرواتي سلافن بيليتش، المدير الفني لوست هام، الذي من المتوقع أن يتمسك به ناديه، فضلا عن الألماني يورغن كلينسمان، مدرب ألمانيا وأمريكا السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com