العواجيز يقفزون من سفينة مانشستر سيتي مع وصول غوارديولا

العواجيز يقفزون من سفينة مانشستر سيتي مع وصول غوارديولا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

لا ينوي بيب غوارديولا المدرب الجديد لمانشستر سيتي التخلي عن الأساليب التي حققت له النجاح في إسبانيا وألمانيا ويريد أن يثبت أنه من الممكن تحقيق النجاح في الدوري الإنجليزي من خلال تقديم أساليب لعب جذابة.

وحتى يواصل نجاحه الذي قاده إلى لقبين لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب للدوري الإسباني إضافة للقبين لكأس الملك كمدرب لبرشلونة قبل أن يحقق ثنائيتين محليتين مع بايرن ميونخ يسعى غوارديولا لجلب اللاعبين القادرين على تنفيذ أفكاره.

نجوم قادمون

ورغم أن غوارديولا قال في أول مقابلة مع المحطة التلفزيونية الخاصة بسيتي بعد تقديمه رسميا قبل أيام ”ليس لدي أي فكرة بشأن من سيلعب لكن عندما وصلت إلى ألمانيا للعمل مع بايرن ميونخ كان لدي بعض الأفكار بشأن كيفية لعب الفريق لكنني قمت بتغييرها مع مضي الوقت“، إلا أنه بعد نهاية الموسم الماضي وضح أن بعض اللاعبين لم يعُد لهم مكان في النادي وعليهم البحث عن بديل فوراً.

ويسعى غوارديولا للتعاقد مع العديد من النجوم المقربين إلى فكره والقادرين على تنفيذه وقد تعاقد بالفعل مع نوليتو أحد أهم أهداف برشلونة السابقة لكنه فضل سيتي على النادي الكتالوني بسبب العرض المغري وكذلك لوجود غوارديولا وكذلك ألكاي غوندوجان من بروسيا دورتموند و الأوكراني الشاب أوليكساندر زينتشينكو.

كما أن غوارديولا يسعى بشدة لضم توني كروس من ريال مدريد الذي تدرب تحت قيادته لموسم واحد قبل رحيله من بايرن ميونخ إلى ريال مدريد، أي أنه يريد استعادته من جديد.

Britain Football Soccer - Pep Guardiola presented to Manchester City fans - City Academy Stadium - 3/7/16 Manchester City manager Pep Guardiola is presented to the fans Action Images via Reuters / Craig Brough Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المذبحة

يبدو أن غوارديولا أبلغ بالفعل إدارة النادي عن اللاعبين الذين لا يرغب في بقائهم رغم أن ذلك لم يتم إعلانه بشكل رسمي حتى الآن.

فعلى سبيل المثال رحل الأرجنتيني المخضرم مارتن ديميكيليس البالغ عمره 35 عاما، وبات في طريقه إلى الدوري الإيطالي وسيلحق به خارج الفريق الصربي ألكسندر كولاروف (31 عاما) خلال الصيف الجاري.

وذكرت صحيفة ”ميل“ اليومية البريطانية أن مدافع السيتي الأيسر أصبح قريباً من الخروج من مانشستر هذا الصيف من أجل الانتقال إلى فريق أخر ضمن خطة غوارديولا في تغيير الفريق.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن رحيل كولاروف سيكون مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني فقط يحصل عليها النادي السماوي من أجل التنازل عن عقده لصالح فريق بيشكتاش التركي.

كما أنه ورغم مشاركته مع منتخب بلاده في فرنسا في بطولة أوروبا إلا أن شبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا قالت إن الفرنسي بكاري سانيا مدافع ارسنال السابق وسيتي الحالي في طريقه للرحيل إلى الدوري الإيطالي.

ويسعى روما – وفقا لشبكة سكاي- بقوة في التعاقد مع المدافع الأيمن خلال الصيف الجاري من أجل تدعيم صفوفه ما يعني أن سانيا ليس له أي دور في خطة غوارديولا التي سيستبدل خلالها العديد من اللاعبين.

ولعب الدولي الفرنسي 28 مباراة خلال الموسم الماضي في البريميرليغ بعد انتقاله من ارسنال في صفقة انتقال حر، لكن اللاعب البالغ 33 عاماً ربما يرحل عن السماوي في الفترة القادمة.

Britain Football Soccer - Pep Guardiola presented to Manchester City fans - City Academy Stadium - 3/7/16 Manchester City manager Pep Guardiola is presented to the fans with Kelechi Iheanacho and Steph Houghton Action Images via Reuters / Craig Brough Livepic EDITORIAL USE ONLY.

من هم الباقون؟

من أسماء الراحلين والوافدين إلى مانشستر يظهر بجلاء أن غوارديولا يسعى للنزول بأعمار اللاعبين في الفريق، إذ بدأ في التخلص من معظم اللاعبين الذين تجاوزا الثلاثين من عمرهم.

كما أن يايا توريه نجم الفريق خلال السنوات الماضية (33 عاما) من المرجح رحيله كذلك عن النادي رغم أن النادي أعلن في أكثر من مناسبة تمسكه باللاعب الإيفواري، لكنه سيرحل إلى الدوري الإيطالي.

أي أن لاعبين مثل: سيرجيو أغويرو و كيفن دي بروين وديفيد سيلفا سيكون مرحبا بهم على حساب الحارس جو هارت وكذلك الأرجنتيني بابلو زاباليتا (31 عاما) فضلا عن كل الكبار السابق ذكرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com