مورينيو يطلق أولى رصاصاته مع مانشستر يونايتد

مورينيو يطلق أولى رصاصاته مع مانشستر يونايتد

المصدر: مانشستر ـ إرم نيوز

تم تقديم جوزيه مورينيو مدربا جديدا لمانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء وأكد المدرب البرتغالي في أول تصريحاته التي يعرف عنها القوة أنه سيسعى لإعادة النادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى سابق عهده.

وقال مورينيو (53 عاما) الذي سبق له تدريب تشيلسي وريال مدريد وانترناسيونالي إنه لا يريد من لاعبيه ان يقتصر تفكيرهم فقط على أن تحسين نتائج الموسم الماضي – الذي أنهاه يونايتد في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي – سيكون كافيا.

وأبلغ المدرب الصحفيين خلال تقديمه مدربا جديدا للنادي بطل انجلترا 20 مرة آخرها في 2013 ”بالنسبة لجماهير يونايتد وطوال سنوات كان النجاح مجرد أمرا روتينيا. أريد أن ننسى ما حدث في آخر ثلاث سنوات.“

وتابع ”لا أريد من اللاعبين أن يفكروا في أننا نحتاج للقيام بالأمور على نحو أفضل. ما هو الأفضل؟ إنهاء المسابقة في المركز الرابع. هذا ليس هو الهدف. هدفنا هو الفوز.“

وأضاف ”أريد كل شيء. أريد الفوز بالمباريات وأريد تقديم أداء جيد وأريد تسجيل أهداف. لا أريد أن تهتز شباكنا. أريد كل شيء.“

وقال مورينيو الذي ابتعد عن التدريب لخمسة أشهر بعدما أقاله تشيلسي إن الأشهر القليلة الماضية كانت ”كارثية“ على الصعيد الشخصي معربا عن سعادته بتولي مسؤولية الفريق.

وعن الصفقات المحتملة قال مورينيو إنه حدد بعد تعاقد النادي معه أربعة مراكز يحتاج الفريق لتعزيزها مضيفا أن يونايتد حسم ثلاثا من الصفقات الأربع المستهدفة ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع لاعب رابع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبسؤاله عن مركز وين روني مع الفريق قال مورينيو إن قائد يونايتد والمنتخب الإنجليزي يكون تأثيره أكبر في المراكز الأمامية مقارنة بالمركز الذي لعب فيه في نهاية الموسم الماضي وخلال بطولة أوروبا المقامة حاليا في فرنسا والتي ودعها المنتخب الانجليزي.

وتابع ”أعتقد أنه (سيلعب) إما مهاجم صريح أو خلف المهاجمين وليس في خط الوسط. هناك العديد من المهام في كرة القدم ولكن الأصعب هي أن تضع الكرة في الشباك.“

وقال إنه لم يمنع رايان غيغز من الاستمرار في النادي الذي ظل مرتبطا به 29 عاما وأضاف أنه حصل على فرصة للاستمرار.

وأضاف ”أراد النادي منحه دورا هاما مع الفريق… اتخذ قراره. هو قرار يتطلب قدرا من الشجاعة.“

وستكون أول مباراة يخوضها يونايتد بقيادة مورينيو أمام بروسيا دورتموند الألماني في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في استاد شنغهاي في 22 من يوليو تموز الجاري. وستكون أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي في 13 من أغسطس آب المقبل أمام بورنموث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com