إبراهيموفيتش: مورينيو سهَّل قرار انتقالي لمانشستر يونايتد (حوار)

إبراهيموفيتش: مورينيو سهَّل قرار انتقالي لمانشستر يونايتد (حوار)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أنهى مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الجمعة، إجراءات انتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سيلعب لأول مرة في البريميرليغ بعدما بلغ الرابعة والثلاثين من عمره.

ولم يكشف النادي عن تفاصيل التعاقد، لكن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أنه وقع لعام واحد ليتعاون من جديد مع المدرب جوزيه مورينيو.

وأجرى إبراهيموفيتش، الذي سبق وتدرب تحت قيادة مورينيو في إنتر ميلان، قبل نحو 6 سنوات أول مقابلة مع محطة تليفزيون النادي الإنجليزي وجاءت كالتالي:

مرحبًا بك في مانشستر يونايتد.. ما طبيعة شعورك؟

إبرا: أنا في غاية السعادة، أخيرًا تمت عملية الانتقال.. لقد كان هناك الكثير من المحادثات ولكن كل شيء تم، الآن تبدأ مرحلة العمل الجاد.. أنا متلهف للتعرف على اللاعبين وكذلك متلهف لبدء التدريبات.. أنا داخل نادٍ كبير للغاية، لذلك أنا سعيد.

ما مدى الأهمية التي لعبها مورينيو في حسم مسألة الانتقال تلك؟

إبرا: أعتقد أن قراري كان سهلًا؛ أما الأمر الأكثر صعوبة فكان تحويل كل شيء إلى أمر ممكن، أنا أشبه الوضع بالصراع الذي يجمع بين مايويذر وباكياو (بطلا الملاكمة) وقد قالوا إن عملية الانتقال لن تتم ولكنها تمت، أود أن أشكر فريق عملي، وكذلك يونايتد وجوزيه مورينيو لأنهم سهلوا كل شيء حتى أصبح ممكنًا.

من المؤكد أن لديك ذكريات رائعة منذ أن كنتما تعملان معًا في الإنتر؟

إبرا: لدي ذكريات رائعة.. الأمر المؤسف الوحيد بالنسبة لي مع مورينيو هو أنني لم أعمل معه سوى لفترة قصيرة.. حيث لم نعمل معًا سوى لموسم واحد، وقد حققنا الانتصارات معًا، كما أننا استمتعنا سويًا وقد تعلمت الكثير.. كما أنني تعرفت عليه على المستوى الشخصي، ولم يقتصر الأمر على كونه مجرد مدير فني، ولكن هناك بعض الأمور الإيجابية التي يمكن ذكرها.. حيث إنه يعرف الفوز دائمًا، وكذلك أنا، وكلانا يعرف ما يريد وهو تحقيق الفوز.

هل لعبك في الدوري الإنجليزي الممتاز لفترة من الوقت هو ما كان ينقص مسيرتك المبهرة؟

إبرا: أعتقد أن ذلك تحدٍ كبير بالنسبة لي.. أينما ذهبت فكنت أحقق الفوز وأنا أتطلع إلى هذا الفصل الجديد من حياتي، لو أتمكن من الفوز هنا، فإنني لا أعرف كم عدد اللاعبين الذين تمكنوا من اللعب في بطولات مختلفة مثلما فعلت وقد فزت بها جميعًا.. سوف أعمل بجدية، وأنا أعرف طبيعة عقليتي، حيث إنني أتيت إلى هنا من أجل الانتصارات.

لقد فزت بعشرة ألقاب في 11 موسمًا.. هل يمكنك القيام بذلك هنا؟

إبرا: لقد جئت إلى هنا من أجل الفوز، لم أت لكي أهدر الوقت أو لكي أستمتع بالطقس، سوف نلعب في الدوري الأوروبي وفي كل بطولة نشارك فيها فإننا نلعب من أجل الفوز.. ومن خلال المدير الفني، واللاعبين، فسوف يعمل الجميع بصورة جماعية، وسوف نلعب بصورة جماعية، وبالتالي يمكنك الوصول إلى أهدافك.

نملك مهاجمين واعدين مثل ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال.. هل يمكن لشخص مثلك بمثل تلك الخبرة الكبيرة أن يساعدهم؟

إبرا: أعتقد ذلك.. أنا أملك قدرًا من الخبرة نتيجة للعبي في بطولات مختلفة ومع زملاء من الطراز العالمي، لذلك تعلمت منهم حينذاك.. الأمر الأهم من ذلك كله هو اللاعب نفسه.. لو كنت لاعبًا محترفًا وتعمل بجدية كافية فسوف تتمكن من النجاح حينذاك.. سوف أبذل كل ما في وسعي لكي أساعد الجميع، وليس مجرد الاسمين اللذين ذكرتهما.. وسوف أساعد النادي حتى لكي يصل إلى المكانة التي ينتمي إليها وتلك هي الأولوية الأولى.

ماذا يحدث الآن بالنسبة لك بعد أن أمضيت موسمًا طويلًا مع باريس سان جيرمان فضلًا عن مشاركتك في أمم أوروبا، متى ستبدأ الاستعداد للموسم الجديد؟

إبرا: الآن أستطيع التقاط الأنفاس لأن المفاوضات قد انتهت بعد كل هذه المحادثات والتكهنات، أنا في حاجة لقسط من الراحة بعد الموسم الطويل والمشاركة في أمم أوروبا.. أم فيما يتعلق بطول المدة؟ فسوف أناقش ذلك مع المدير الفني وسوف نرى.

ما رسالتك إلى مشجعي يونايتد؟

إبرا: أنا أتطلع إلى الموسم المقبل.. أنتم مشجعون رائعون وتواصلون مساندة الفريق.. هذا الموسم سيكون عامًا مثيرًا وسوف تحدث أمور رائعة.. واصلوا المساندة وسنرد لكم الجميل.. آمل أن نتمكن من منحكم أكثر من لقب.