الأندية الإنجليزية تبدأ رحلة الإنفاق في سوق الانتقالات
الأندية الإنجليزية تبدأ رحلة الإنفاق في سوق الانتقالاتالأندية الإنجليزية تبدأ رحلة الإنفاق في سوق الانتقالات

الأندية الإنجليزية تبدأ رحلة الإنفاق في سوق الانتقالات

اعتادت جماهير كرة القدم الإنجليزية على قضاء الصيف وهي تترقّب انطلاق اليوم الافتتاحي للموسم في شهر أغسطس لكن الإثارة بدأت بالفعل في أول أيام يوليو مع بداية فترة الانتقالات رسميًا.

وستنساق الأندية الصغيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز وراء الإغراءات منذ اليوم الأول بسوق الانتقالات بفضل زيادة أرباحها من حقوق البث التلفزيوني بعد اتفاق رابطة الدوري على عقد بقيمة 8 مليارات جنيه إسترليني (10.6 مليارات دولار) لمدة 3 سنوات.

وتزيد هذه القيمة بـ 3 مليارات جنيه إسترليني على الاتفاق السابق الذي انتهى في الموسم الماضي.

ومن المعتاد توزيع الإيرادات الجديدة في أغسطس، لكن الأندية الصغيرة ضغطت على رابطة الدوري لتسهيل إجراءات توزيع الأموال لكي تنافس مبكرًا في سوق الانتقالات.

وقال متحدث باسم الدوري الممتاز "تم تقديم موعد توزيع الإيرادات لمساعدة الفرق الصاعدة حديثًا بشكل خاص".

وسيضمن الفريق المتذيل للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل 100 مليون جنيه إسترليني حتى قبل بيع أي تذكرة أو إبرام اتفاقية رعاية.

وسيمنح هذا المبلغ ثقة وقوة مالية للأندية الصغيرة وظهرت أولى المؤشرات اليوم الجمعة بتعاقد كريستال بالاس مع آندروز تاونسند لاعب نيوكاسل مقابل 13 مليون جنيه إسترليني بينما باع دوايت جايل في الجهة المقابلة لنيوكاسل مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني.

كما ضم بالاس الحارس ستيف مانداندا من أولمبيك مارسيليا اليوم.

ودفع واتفورد 8.3 مليون جنيه إسترليني لضم المدافع البلجيكي كريستيان كباسيلي لاعب جنك والذي يشارك حاليًا ببطولة أوروبا 2016.

كما اقترب واتفورد بشدة من ضم إيزاك ساكسيس مهاجم غرناطة مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني كما ذكرت تقارير صحفية.

وتتضح قوة واتفورد المالية بشكل أكبر بإعلانه عن تجديد عقد هدافه تروي ديني لـ 5 سنوات رغم تكهنات بانتقاله إلى ليستر سيتي بطل الدوري.

وأشارت تقارير إلى أن ديني سيعوض انتقال جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي إلى آرسنال لكن قرر اللاعبان البقاء.

وتتجسد القوة المالية بعد العقد الجديد في تصدي الأندية الصغيرة بالدوري لرغبات الأندية الأغنى في انتزاع أفضل لاعبيها إذ باتت تملك القدرة على الاحتفاظ بمواهبها.

وأنفقت أندية الدوري الممتاز في الموسم الماضي نحو مليار جنيه إسترليني في التعاقدات مع لاعبين جدد وفقًا لشركة ديلويت للاستشارات المالية.

ومن المتوقع زيادة هذا المبلغ في البطولة التي ينظر إليها كأقوى مسابقة للدوري في أوروبا وستصبح أكثر ندية في الموسم الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com