بيل وهازارد.. من يضرب الموعد المنتظر مع رونالدو؟

بيل وهازارد.. من يضرب الموعد المنتظر مع رونالدو؟

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يخوض المنتخب البلجيكي، مواجهة صعبة أمام نظيره الويلزي، مساء الجمعة، في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام في فرنسا.

منتخب بلجيكا يسعى لمواصلة مشواره في البطولة، والتقدم لدور الأربعة، والبحث عن إنجاز لم يتحقق منذ نسخة يورو 1980، حين تأهل للنهائي، بينما يأمل منتخب ويلز، الحصان الأسود، استكمال مفاجآته والوصول للمربع الذهبي حيث مواجهة البرتغالبقيادة كريستيانو رونالدو.

غاريث بيل، نجم منتخب ويلز وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يخطف الأضواء في البطولة، ويبقى السلاح الأبرز في تشكيلة بلاده، في مواجهة صانع الألعاب الموهوب، إدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا.

كيف يدور الصراع بين غاريث بيل وهازارد؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

غاريث بيل.. أقوى أسلحة ويلز

بيل يعد أقوى أسلحة منتخب ويلز، خاصة أنه أهم ركيزة في الجيل الذهبي للمنتخب الويلزي.

لماذا غاريث بيل أقوى أسلحة ويلز؟ الإجابة ببساطة تتلخص في الأرقام المميزة التي حصدها اللاعب في ريال مدريد هذا الموسم تحديداً، فقد شارك في 31 مباراة وسجل 19 هدفاً وصنع 15 لزملائه وساهم في تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا.

بيل على المستوى الدولي يعد أيقونة الجيل الحالي لمنتخب ويلز، ويقدم مستويات طيبة في بطولة اليورو الحالية بعدما أحرز 3 أهداف، ويتصدر هدافي البطولة بالتساوي مع أنطوان جريزمان وألفارو موراتا.

وانضم بيل لمنتخب ويلز قبل عشر سنوات كاملة، وخاض أول لقاء دولي وعمره 16 عاماً وسجل اللاعب على مدار 59 مباراة دولية 22 هدفاً.

هازارد بدأ التوهج بعد موسم صعب

يبحث إدين هازارد في بطولة اليورو الحالية، عن استعادة التوهج بعد موسم صعب مع تشيلسي عانى خلاله من تراجع مستواه بشكل رهيب، بعدما ساهم في فوز البلوز بلقب البريميرليج الموسم قبل الماضي.

هازارد لعب 43 مباراة مع تشيلسي هذا الموسم، سجل خلالها 6 أهداف فقط، وصنع 8 لزملائه وهو ما يمثل تراجعًا كبيرًا في مستوى الساحر البلجيكي بالنظر لأرقامه في موسم 2014 – 2015، حيث سجل 19 هدفاً وصنع 13 لزملائه في 52 مباراة على مدار الموسم.

هازارد بدأ التوهج في اليورو، بعدما سجل لمنتخب بلجيكا في مرمى المجر، وقدم مستوى متميزُا وشكل ثنائياً مرعباً مع دي بروين خلف المهاجم روميلو لوكاكو، وبالتالي يبقى اللاعب من أبرز النجوم في تشكيلة بلجيكا.

ويملك هازارد مسيرة جيدة في منتخب بلجيكا، وسجل 14 هدفاً في 70 مباراة دولية، وهو قائد المنتخب.

خريجو مدرسة البريميرليغ

يتميز الثنائي هازارد وبيل بأنهما لعبا في الدوري الإنجليزي، وتخرجا من مدرسة البريميرليغ.

أداء الثنائي هازارد وبيل، يتميز بالقوة البدنية وعنصر السرعة بخلاف امتلاك الموهبة الرائعة.. فهازارد مثلاً صنع 109 أهداف طوال مسيرته خلال 400 مباراة، خاضها مع فريقي ليل الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي.

نفس الكلام ينطبق على بيل الذي صنع 116 هدفاً في 370 مباراة مع ساوثامبتون وتوتنهام الإنجليزيين، وريال مدريد الإسباني.

الأدوار الدفاعية

يملك الثنائي بيل وهازارد القدرة على أداء الأدوار الدفاعية في المنتخبين.

بيل يجيد اللعب على الأطراف وإغلاق مناطق دفاع بلاده، وأكد محمد عمارة نجم منتخب مصر الأسبق لكرة القدم في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن بيل من اللاعبين الموهوبين، ولكنه لا يتعالى على أداء الدور الدفاعي، وهو ما يجعله لاعباً تكتيكياً من الطراز الرفيع.

وأشار إلى أن وجود لاعب مثل بيل، في تشكيلة ويلز، يزيد قوة المنتخب الويلزي الذي يقدم كرة جماعية ولكن غاريث يصنع الفارق، ويقدم اللمحات الجمالية والفنية.

هازارد لاعب محوري أيضاً في تشكيلة منتخب بلجيكا، وأكد سامي الشيشيني نجم منتخب مصر الأسبق في تصريحاته لـ‘“إرم نيوز“ أن لاعب مثل هازارد، إذا كان في حالته، يعد من أفضل اللاعبين في مركزه ويصنع الفارق لأي فريق.

وأشار إلى أن هازارد لمساته ساحرة، وتمريراته قاتلة، وتسديداته مميزة، وبالتالي هو الأبرز في تشكيلة منتخب بلجيكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com