روني يتوقّع مباراة معقّدة أمام أيسلندا في يورو 2016

روني يتوقّع مباراة معقّدة أمام أيسلندا في يورو 2016
Football Soccer - Euro 2016 - England News Conference, Les Fontaines, Chantilly, France - 23/06/2016 England's Wayne Rooney attends a news conference REUTERS/Lee Smith

المصدر: نيس - إرم نيوز

 يقول واين روني قائد إنجلترا إن عدد سكان أيسلندا الصغير لا يعني شيئًا في كرة القدم عندما يلتقي المنتخبان في دور الـ 16 لبطولة أوروبا غدًا الاثنين.

وسكان إنجلترا البالغ عددهم 55 مليون نسمة أكثر 165 مرة من 332 ألف نسمة هم تعداد أيسلندا لكن روني قال إن المباراة في نيس ستتحدد في النهاية بمواجهة بين 11 لاعبًا في الفريقين.

وأبلغ روني الصحفيين “نحترم أيسلندا لما فعلوه في هذه البطولة أعتقد أن حجم الدولة هو مجرد أرقام. ففي النهاية سيواجه 11 لاعبًا مثلهم من الفريق الآخر ولذلك ستكون مباراة متكافئة ونتمنى الفوز بها”.

وتابع “كل التحية لأيسلندا فهو فريق يصعب اختراق دفاعه ويتعين علينا أن نبذل قصارى جهدنا للفوز. نعلم ذلك وسنسعى لاستغلال فرصنا”.

وقال روي هودجسون مدرب إنجلترا إن الجهاز الفني لأيسلندا يستحق كل التحية للصعود بفريقهم إلى دور الـ 16.

وأوضح “خبرة الجهاز الفني لأيسلندا وقدرته على إخراج أفضل ما عند اللاعبين ليتحول إلى فريق يصعب الفوز عليه كلها تستحق الإشادة”.

وشبه هيمير هالغريمسون المدرب المشترك لأيسلندا فريقه بأنه جيش خرج للانتصار عندما يواجه إنجلترا.

ويبلغ عدد لاعبي كرة القدم في إنجلترا أكثر من 5 أمثال سكان منافستها لكن أيسلندا التي احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة بعد التعادل مع البرتغال والمجر والانتصار 2/1 على النمسا أثبتت قوتها.

وقال هالغريمسون للصحفيين “عددنا قليل للغاية ليكون لدينا جيش، من السهل هزيمتنا إذا شاركنا في حرب. لذا فهذه المجموعة هي جيش أيسلندي”.

وأضاف “ولهذا يساندهم الجميع يمكنكم ربط ذلك بامتلاك جيش”.

وأيسلندا واحدة من دول قليلة لا تملك جيشًا رغم أنها عضو في الناتو.

وقال هالغريمسون المدرب المشترك مع السويدي لارس لاغرباك “هذه مباراة يجب الفوز بها. هذه المجموعة خطفت قلوب الناس في أيسلندا بعد الأداء الذي قدموه. أعتقد إذا قدمنا أداءً جيدًا أمام إنجلترا سنفوز”.

وتابع “إذا فزنا على إنجلترا ستتغير حياتنا جميعًا وسمعة الكرة الأيسلندية سترتفع وسينظرون إلى كرة القدم بشكل مختلف”.

وأضاف “في الحياة يجب أن تقتنص الفرص ولا يوجد فرصة أكبر من تلك لكرة القدم الأيسلندية. بغض النظر عن النتيجة هذه المجموعة ستكون فائزة دائمًا”.

وسجلت أيسلندا أهدافًا أكثر من إنجلترا في البطولة (4 أهداف مقابل 3) وأشار هالغريمسون إلى أن شباكًا نظيفة غدًا الاثنين ستضع فريقه في موقف جيد.

وقال “لسنا خائفين من المنافسة البدنية، اللاعبون أظهروا أن باستطاعتهم أن يكونوا مثل أي فريق في هذا الجانب، سجلنا في كل مباراة لذا إذا حافظنا على شباكنا نظيفة سيكون يومًا جيدًا”.

وتوقع لاغرباك أن تستحوذ إنجلترا على الكرة لأغلب فترات المباراة التي تقام في نيس.

وتابع “أوقع أن تسيطر إنجلترا أكثر على المباراة لكن لا تعلم مطلقًا. الطقس حار لذا فإن شكل المباراة سيعتمد أيضًا على درجة الحرارة. أتطلع لأداء مثل المباريات الثلاث الماضية”.

وسيلعب الفائز ضد فرنسا في دور الـ 8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع