بيكهام يدعم حملة بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي

بيكهام يدعم حملة بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي

المصدر: لندن ـ إرم نيوز

أيد ديفيد بيكهام القائد السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء حملة “بقاء” بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي قبل الاستفتاء الذي سيجري بعد غد الخميس.

وأدخل هذا التأييد السعادة على رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وهؤلاء الذين يرغبون في استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد.

وفي بيان صدر بواسطة حملة بريطانيا أقوى في أوروبا قبل التصويت الذي سيجري نهاية هذا الأسبوع أوضح بيكهام صاحب الشعبية والتأثير الكبيرين أنه توصل لقراره بعد أن تذكر كيف أن زملاءه من كافة أنحاء أوروبا ساعدوه في انتصاراته أثناء لعبه مع مانشستر يونايتد.

وأضاف بيكهام أن محور فريق يونايتد الفائز بعدة ألقاب محلية وأوروبية كان من لاعبين بريطانيين “لكننا كنا أفضل وأكثر نجاحًا كفريق بفضل الحارس الدنمركي بيتر شمايكل وروح القيادة لدى الأيرلندي روي كين ومهارات الفرنسي ايريك كانتونا.”

وقال بيكهام أيضا إنه استمتع باللعب والعيش في مدريد وميلانو وباريس خلال مسيرته الممتدة.

وأضاف بيكهام في بيان صدر اليوم “نحن نعيش في عالم ينبض بالحياة ومتواصل ونكون أقوى كبشر إذا ما كنا معا. ولأجل أولادنا وأحفادنا فإننا يجب ان نواجه مشكلات العالم معا وليس كفرادى.”

وتابع “ولهذا السبب فإنني سأصوت من أجل البقاء (ضمن الاتحاد الأوروبي).”

وقال رئيس الوزراء البريطاني كاميرون على تويتر “أنا سعيد لرؤية ديفيد بيكهام وهو يدعم حملة بريطانيا أقوى (في أوروبا) ولنيته التصويت للبقاء. ديفيد بيكهام قالها صراحة..يجب أن نواجه مشكلات العالم معا وليس كفرادى.”

كما أبدى ريو فرديناند زميل بيكهام السابق في المنتخب وفريق مانشستر يونايتد – وهو شخصية إعلامية تحظى بقبول في بريطانيا ولديه أكثر من ستة ملايين متابع لصفحته على فيسبوك – اليوم الثلاثاء دعمه لبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي.

وقال فرديناند عبر موقع فيسبوك “يقدم الأوروبيون إسهامات كبيرة حقا لبلادنا… وجذور غالبية مشاكلنا محلية.”

وكان ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد أبدى بالأمس دعم الأندية الكبيرة في إنجلترا وويلز لبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي لأن خروجها سيؤثر بالسلب على اللعبة في البلاد التي تواصل نهجها الهادف لتوسيع مجال أعمالها ليمتد للعالم بأسره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع