هل يؤثر انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قوة الدوري الإنجليزي؟
هل يؤثر انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قوة الدوري الإنجليزي؟هل يؤثر انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قوة الدوري الإنجليزي؟

هل يؤثر انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قوة الدوري الإنجليزي؟

يذهب البريطانيون لصناديق الاقتراع يوم 23 حزيران / يونيو الحالي لتحديد مستقبل علاقة بلدهم مع الاتحاد الأوروبي حيث من المحتمل أن تعرف نتيجة الاستفتاء خروج بريطانيا عن الوحدة الأوروبية.

وتهتم فرق كرة القدم الإنجليزية بالاستفتاء وترغب أغلبها في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي لكون خروجها قد يؤثر على الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنح التواجد في الاتحاد الأوروبي فرق الدوري الانجليزي الممتاز حرية التعاقد مع لاعبين من الدول الأعضاء دون المرور بقوانين اللاعبين الأجانب وهو ما يعني نهايته في حال انسحاب بريطانيا.

وحسب إحصائيات رسمية فـ332 لاعبًا من الاتحاد الأوروبي يلعبون في فرق الدوري الإنجليزي الممتاز وفي حال انسحاب بريطانيا فيعني أن أغلبهم سيكون مضطرًا للمغادرة.

وحسب القوانين في بريطانيا فاللاعبون الأجانب مطالبون بلعب عدد معين من اللقاءات الدولية في صفوف منتخبات بلدانهم للحصول على رخصة عمل كما أن عددهم محدد في الفرق الإنجليزية، وهو ما قد يضعف أغلب الفرق الكبرى.

ورغم كون البعض يعتبر الأمر إيجابيًا حيث سيمنح ذلك الفرصة للاعبين الإنجليز في الحصول على فرص أكبر للعب، ومنح الفرصة للفرق للتعاقد مع لاعبين كبار لكنه في المقابل قد يؤثر على حظوظ الدوري الإنجليزي الممتاز في التقدم قاريًا وعالميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com