لماذا فضل هودجسون أن ينفذ هاري كين ركنيات إنجلترا؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا فضل هودجسون أن ينفذ هاري كين ركنيات إنجلترا؟

لماذا فضل هودجسون أن ينفذ هاري كين ركنيات إنجلترا؟

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

أثار قرار روي هودجسون، مدرب منتخب إنجلترا، بتكليف مهاجمه هاري كين تنفيذ الضربات الركنية خلال مواجهة روسيا، أمس السبت، والذي انتهى بالتعادل 1-1، استغراب الكثير من المتتبعين، بل أدى بالبعض للسخرية من القرار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من الممكن أن يكلف مدرب المنتخب الإنجليزي لاعبين آخرين بالقيام بالمهمة كالظهير الأيمن ووكر أو القائد واين روني، والذي تميز في اللقاء بدقة تمريراته، لكنه فضل منح المهمة لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي ولاعب يتميز بطول القامة ويجيد الضربات الرأسية، وكانت مهمته هي التواجد في مربع العمليات وليس في مكان تنفيذ الركنيات.

ولم يجب المدرب الإنجليزي عن السبب ولا غير خطته في ضوء فشل كل ضربات الزوايا في تشكيل خطورة على المنافس الروسي؛ ما دفع المهاجم الإنجليزي السابق آلان شيرر لطرح السؤال والاستغراب من قرار المدرب هودجسون.

وسدد هاري كين خلال اللقاء 6 ضربات ركنية رغم كونه المهاجم الوحيد في تشكيلة هودجسون في اللقاء، كما أن هداف فريق توتنهام سدد لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز 7 ضربات ركنية في 38 جولة، ما يثير فعلا استغراب كل المتتبعين لقرار مدرب منتخب إنجلترا.

وخلال المحاولات الست من هاري كين حاول البحث عن رأس كل من جاري كاهيل وكريس سمولينغ، لكن دون جدوى، كما سدد من اليمين ومن اليسار رغم وجود لاعبين بإمكانهم التسديد من الجهتين في المنتخب الإنجليزي.

كما ظهر نجم توتنهام بمستوى سيئ في اللقاء ككل، ولم يهدد مرمى المنتخب الروسي ولم يقرر روي هودجسون تبديله رغم وجود مهاجمين كبار في دكة البدلاء كجيمي فاردي وماركوس راشفورد ودانييل ستوريدج، ما ضيع على المنتخب الإنجليزي فرصة الفوز في اللقاء.

يذكر أن منتخب إنجلترا خلال مباراة ألمانيا الودية قبل البطولة التي انتهت بفوز إنجلترا 3-2، سجل المنتخب الإنجليزي هدفين من ضربات ركنية، نفذها لاعب الوسط جوردان هندرسون المتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com