هودجسون يعترف: نشعر بالمرارة بعد التعادل مع روسيا – إرم نيوز‬‎

هودجسون يعترف: نشعر بالمرارة بعد التعادل مع روسيا

هودجسون يعترف: نشعر بالمرارة بعد التعادل مع روسيا
Football Soccer - England News Conference - Stade Vélodrome, Marseille, France - 10/6/16 England manager Roy Hodgson talks to the media during the news conference Reuters / Pool Pic / UEFA Livepic

المصدر: مارسيليا - إرم نيوز

قال روي هودجسون مدرب إنجلترا إنه تجرع مرارة كبيرة بعدما أدركت روسيا التعادل 1/1 في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم وأكد أن هذا الهدف حرم بلاده من فوز مستحق  السبت.

وأبلغ هودجسون الصحافيين بعدما سجل القائد فاسيلي بريزوتسكي هدف التعادل لروسيا في الوقت بدل الضائع رغم سيطرة الإنجليز معظم فترات اللقاء: ”إذا قلنا إننا نشعر بإحباط كبير فهذا قليل من الواقع“.

وأضاف: ”كنا على وشك تحقيق فوز مستحق وضياع ذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع يجعلنا نتجرع المرارة بصعوبة“.

وتابع: ”عندما نحلل المباراة غدًا ستكون هناك الكثير من الأشياء التي نحتاج إلى تعلمها وأتمنى أن يكون بوسعنا نسيان ما حدث في الدقيقة الأخيرة“.

وأكد هودجسون أن فريقه – الذي تقدم بهدف من ركلة حرة نفذها إيريك داير في الدقيقة 73 – سيطر على المباراة باستثناء فترة قصيرة في بداية الشوط الثاني.

وقال مدرب إنجلترا: ”أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد في أول 45 دقيقة وفي آخر 30 دقيقة من الشوط الثاني. لم نلعب بشكل جيد في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني وسمحنا للمنافس بإرسال الكثير من الكرات الطويلة إلى الأمام“.

وأضاف: ”كنت أعلم أن بوسع داير أن يفعل ذلك لأني تابعته في المران. استحوذنا على الكرة طويلًا في منتصف الملعب واضطر المنافس إلى ارتكاب العديد من الأخطاء“.

وأيقن ليونيد سلوتسكي مدرب روسيا أن فريقه لم يكن الأفضل.

وقال سلوتسكي: ”كنا نستحق أن يقف الحظ معنا. يجب أن أشيد بسلوك اللاعبين. رغم مواجهة فريق قوي والتأخر في النتيجة لم نتوقف عن فرض الضغط على المنافس“.

وأضاف: ”سيطرت إنجلترا على المباراة لكننا صنعنا الفرص أيضا“.

ولم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن حقق الفوز في أي من مبارياته الافتتاحية بالبطولات الأوروبية خلال 8 نسخ ماضية شارك فيها بداية من 1968 واستمرت هذه اللعنة في النسخة الحالية.

والقائمة التالية توضح نتائج المنتخب الإنجليزي في مبارياته الافتتاحية بالنسخ التي شارك فيها في بطولات أوروبا حتى الآن:

البطولة المنافس النتيجة

1968 يوغسلافيا 1/0.

1980 بلجيكا 1/1.

1988 أيرلندا 1/0.

1992 الدانمارك 0/0.

1996 سويسرا 1/1.

2000 البرتغال 3/2.

2004 فرنسا 2/1.

2012 فرنسا 1/1.

2016 روسيا 1/1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com