اشتباكات في مارسيليا قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في بطولة أوروبا
اشتباكات في مارسيليا قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في بطولة أوروبااشتباكات في مارسيليا قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في بطولة أوروبا

اشتباكات في مارسيليا قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في بطولة أوروبا

  ألقت جماهير كرة القدم الإنجليزية والروسية القوارير والمقاعد على بعضها البعض وعلى قوات مكافحة الشغب في مارسيليا اليوم السبت قبل مواجهة الفريقين في المجموعة الثانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا.

كما نشبت مشاجرات بين الجماهير الزائرة والمحلية في الشوارع الضيقة التي تؤدي لمنطقة الميناء القديم بالمدنية بينما استخدم البعض طاولات المقاهي كأسلحة في الاشتباكات.

وقالت سلطات الطوارئ في مارسيليا إن نحو 10 أشخاص أُصيبوا خلال الاشتباكات من بينهم واحد سقط فاقدًا الوعي نتيجة تلقيه ضربة بينما عانى أحد المشجعين الإنجليز من نوبة قلبية.

وتم الدفع بشاحنات عليها مدافع مياه الى موقع الاشتباكات بينما أغلق العشرات من أفراد الشرطة المزودين بهراوات عدة شوارع وأطلقوا غازات مسيلة للدموع لتفرقة الاشتباكات.

وقال سابين برناسكوني المسؤولة في بلدية مرسيليا: "يحدوني الأمل ألا يصلوا لموقع الاستاد".

وتدفقت عشرات الآلاف من الجماهير إلى مارسيليا قبل مباراة اليوم. وتناثرت قطع من الزجاج المكسور حول الطرق والممرات بالقرب من حانة الملكة فيكتوريا مركز الاشتباكات بين الجماهير الإنجليزية والروسية والفرنسية وقوات الشرطة أمس الجمعة.

وأعادت سحب من الغاز المسيل للدموع إلى الأذهان صورًا سابقة لاضطرابات مشابهة وقعت في السابق وأن كانت هذه المرة حدثت على نطاق أضيق بكثير مما جرى في المدينة ذاتها قبل 18 عامًا عندما استمرت أعمال عنف ليومين وعدة ليال قبل مباراة إنجلترا وتونس في كأس العالم 1998.

وأمس الجمعة أُلقي القبض على 9 وأصيب عدد قليل من أفراد شرطة مكافحة الشغب بإصابات طفيفة.

ودفعت الشرطة بأعداد ضخمة في منطقة الاشتباكات لكنها نادرًا ما تدخلت حتى حينما كانت مجموعات كبيرة من الجماهير تطارد بعضها البعض في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وظهرت صور على موقع مجموعة من مشجعي "الالتراس" على الإنترنت للجماهير الروسية تعرض بفخر الأعلام الإنجليزية التي استولت عليها عقب اشتباكات عنيفة أمس الجمعة بينما تفاخرت مجموعات من السكان المحليين خاصة بمسألة إلقاء القوارير.

واضطرت حانة الملكة فيكتوريا لإغلاق أبوابها وكذلك حانة أخرى إلى جوارها أمام الجماهير الإنجليزية أمس وأعلنت العديد من الحانات في الميناء القديم عدم عرض مباراة إنجلترا وروسيا على التلفزيون.

ويعني انطلاق المباراة في 9 مساء بالتوقيت المحلي أن كمية كبيرة من الجعة ستتسبب في سُكر العديد من الجماهير كما أن السلطات استعدت لمزيد من الاضطرابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com