هودجسون مستمتع بمأزق وصداع اختيار التشكيلة الأساسية لإنجلترا – إرم نيوز‬‎

هودجسون مستمتع بمأزق وصداع اختيار التشكيلة الأساسية لإنجلترا

هودجسون مستمتع بمأزق وصداع اختيار التشكيلة الأساسية لإنجلترا
Football Soccer - Euro 2016 - England Training Camp - Chantilly, France 10/6/16 England's manager Roy Hodgson with Jack Wilshire during a training session. REUTERS/Lee Smith

المصدر: بوردو - إرم نيوز

أكد روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أنه لا يبالي ”بصداع الاختيار“ لتشكيلة فريقه الأساسية قبل مباراته المرتقبة غدًا السبت أمام المنتخب الروسي في افتتاح مسيرة الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

ولم يستقر هودجسون بعد على التشكيلة الأساسية لفريقه في مباراة الغد ويعتزم الانتظار حتى اجتماعه المقرر مع لاعبي الفريق صباح غدٍ ليعلن خلاله القرار بشأن التشكيلة الأساسية.

وقال هودجسون في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الجمعة قبل مباراة الغد ”هناك بالتأكيد مأزق وصداع في الاختيار لكثرة اللاعبين المتميزين في صفوف الفريق والذين يمكنهم بسهولة حجز مكانهم في تشكيلة الفريق“.

وأوضح ”ليس من السهل اختيار تشكيلة أي فريق، ولكنني لا أعلم ما إذا كنت الوحيد في هذا الوضع… أعتقد أن بعض الفرق في هذه البطولة حضرت بمنتخبات قوية وسيعاني مدربوها من مأزق في اختيار التشكيلة.. ولكنني سعيد بهذا المأزق في فريقي“.

ويواجه هودجسون 2 من القرارات الصعبة أولهما يتعلق بطريقة لعب الفريق والثاني هو المكان الذي سيلعب فيه واين روني مهاجم الفريق.

واستعان هودجسون بروني الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي في خطي الوسط والهجوم خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق قبل هذه البطولة. ويرجح أن يحدد مركز روني طريقة اللعب التي سيخوض بها المنتخب الإنجليزي المباريات.

وقال روني للصحفيين ”على مدار الشهور القليلة الماضية لعبت في خط الوسط مع مانشستر يونايتد… أشعر دائمًا بأن فكري الكروي يساعدني على اللعب في الوسط وتمديد مسيرتي الكروية من خلال هذا… مركزي المفضل هو التواجد على أرض الملعب“.

ويثق روني كثيرًا في الفريق الحالي للمنتخب الإنجليزي والذي سيكون الأصغر سنًا لهذا المنتخب منذ 58 عامًا علمًا بأن الفريق يسعى لحصد لقبه الأوروبي الأول من خلال هذه النسخة.

وقال هودجسون ”طموحنا في هذه البطولة هو تقديم أفضل أداء ممكن ومحاولة الفوز باللقب… نثق بقدرتنا وبأننا نمتلك الإمكانيات لتقديم عروض رائعة… من تواجدي بجوار اللاعبين لعدة أسابيع، أرى أنهم يتسمون بالثقة. هذه البطولة قد تصبح لحظة كبيرة للمنتخب الإنجليزي“.

وأضاف أن المنتخب الإنجليزي لا يمكنه الاعتماد على البطولات الماضية. وقال: ”علينا أن نتذكر دائمًا أنه مر علينا 50 عامًا منذ فوزنا بالبطولة الوحيدة في تاريخ مشاركاتنا بالبطولات الكبيرة (مونديال 1966) كما مرت 20 عامًا منذ بلغنا المربع الذهبي لآخر مرة (في يورو 1996)“.

وأكد ”الشيء الوحيد الذي يجب أن نسعى له هو التركيز على الحاضر والمستقبل، لأننا لا نستطيع تغيير الماضي“.

ويعتقد يان كوزاك مدرب سلوفاكيا أن هناك ”الكثير من الضغط“ الواقع على إنجلترا المنافس الأكبر له في المجموعة الثانية ببطولة أوروبا لكرة القدم.

وقبل مواجهة ويلز غدًا السبت في مارسيليا في افتتاح مشواره بالبطولة المقامة في فرنسا قال كوزاك إنه متشوق لمتابعة تشكيلة إنجلترا الشابة في البطولة وكيفية تعاملها مع التوقعات.

وقال كوزاك للصحفيين ”فيما يتعلق بالمجموعة..إنجلترا مرشحة فلديها تشكيلة من اللاعبين على أعلى مستوى“.

وأضاف ”هناك الكثير من الضغط الواقع على لاعبي إنجلترا الشبان وأشعر بالفضول لرؤية كيف سيتعاملون مع الضغط“.

وتضم تشكيلة إنجلترا الحالية 4 لاعبين فقط خاضوا منافسات بطولة أوروبا 2012 واستدعاهم المدرب روي هودجسون هذه المرة حيث لجأ المدرب لمواهب شابة مثل ماركوس راشفورد وديلي آلي لتحسين الأداء بعد خيبة الخروج من دور المجموعات في كأس العالم بالبرازيل قبل عامين.

وتابع كوزاك ”بالنسبة لبقية الفرق في مجموعتنا أعتقد أن الفرص متساوية“.

”روسيا وويلز وسلوفاكيا لديها فرص ويتوقف الأمر على حالة كل فريق وقت المباراة. لا أرى الكثير من الفوارق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com