إنجلترا ترفض زيارة لاعبيها للنصب التذكاري لمعركة سوم – إرم نيوز‬‎

إنجلترا ترفض زيارة لاعبيها للنصب التذكاري لمعركة سوم

إنجلترا ترفض زيارة لاعبيها للنصب التذكاري لمعركة سوم

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

ذكرت تقارير لوسائل إعلام بريطانية أن ديف ريدين رئيس إدارة الأداء بالاتحاد الانجليزي لكرة القدم رفض خطط روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا لزيارة النصب التذكاري للمفقودين في معركة سوم التي وقعت خلال الحرب العالمية الأولى وذلك بصحبة مجموعة من أفراد فريقه.

ويشكل هذا النصب تخليدا لذكرى الآلاف من الجنود البريطانيين ومن جنوب أفريقيا الذين قتلوا في معركة سوم خلال الحرب العالمية الأولى في الفترة ما بين 1915 و1918. ويبعد هذا النصب مسافة ثلاث ساعات عن مقر إقامة المنتخب الإنجليزي خلال فترة بطولة أوروبا وذلك في بلدة شانتيي.

وشهد هذا المكان تخليد أسماء 37 لاعب كرة قدم بما في ذلك إيفلين لينتوت اللاعب السابق لمنتخب إنجلترا وهو أول رئيس لاتحاد اللاعبين المحترفين.

ووفقا لصحيفة التايمز قال ريدين – ضمن مجموعة من المتخصصين في العلوم الرياضية – أن الرحلة ستكون منهكة للغاية ومن المحتمل أن تؤثر على أداء الفريق خلال البطولة.

وسيمثل مارتن غلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي الاتحاد المحلي وإنجلترا خلال زيارة النصب التذكاري في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وقام لاعب الوسط جيمس ميلنر والحارس جو هارت بإعداد رسائل عبر الفيديو عقب منعهما من زيارة النصب.

وقال ميلنر ”من بين من قتلوا كان هناك مجموعة من لاعبي كرة القدم..سواء من المحترفين أو الهواة..إضافة لجماهير اللعبة. هناك مجموعة تعرضت لإصابات بالغة ولم يستطيعوا ان يمارسوا بعدها الرياضة التي عشقوها.“

وستلعب إنجلترا ضمن المجموعة الثانية التي تضم روسيا وويلز وسلوفاكيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com