توتنهام يخوض مباريات دوري أبطال أوروبا في ويمبلي

توتنهام يخوض مباريات دوري أبطال أوروبا في ويمبلي
Britain Soccer Football - Newcastle United v Tottenham Hotspur - Barclays Premier League - St James' Park - 15/5/16 Tottenham fans after the game Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

توصل نادي توتنهام هوتسبير لاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي يقضي بإقامة مبارياته في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في استاد ويمبلي اللندني الشهير، مع إمكانية استخدام الاستاد الوطني لكل مباريات موسم 2017-2018، بينما يقوم بتشييد ملعبه الجديد.

وقال مارتن غلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد، في بيان مشترك مع توتنهام، اليوم السبت: ”استضافة توتنهام على ملعب ويمبلي في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل فرصة نرحب بها لنعزز من مكانة الاستاد كأحد الملاعب الأولى عالميا“.

ويقوم توتنهام بتشييد استاد جديد يتكلف 400 مليون جنيه إسترليني (584.92 مليون دولار) ويتسع لنحو 61 ألف متفرج إلى جانب ملعبه الحالي وايت هارت لين.. ونتيجة لهذا سيتقلص عدد المقاعد المتوافرة لجمهوره في الموسم المقبل، لكنه سيلعب مباريات دوري الأبطال في ملعب ويمبلي للوفاء بمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال دانييل ليفي، رئيس توتنهام: ”بالنظر إلى تقليل سعة ملعب وايت هارت لين للموسم المقبل ومتطلبات المقاعد بدوري الأبطال سيعني اللعب في استاد ويمبلي أن بإمكاننا استضافة حاملي التذاكر الموسمية“.

وتابع: ”قائمة انتظار تذاكرنا الموسمية تجاوزت 50 ألفا، لذا فإن هذا يقدم للمزيد من جماهيرنا فرصة لمشاهدة مباريات الفريق في دوري الأبطال“.

ويسعى توتنهام للانتهاء من افتتاح الملعب الجديد قبل انطلاق موسم 2018-2019، ولكن سيكون عليه ترك ملعبه وايت هارت لين خلال الموسم السابق لاستكمال المراحل الأخيرة من المشروع.

وأنهى توتنهام الموسم في المركز الثالث بالدوري الانجليزي الممتاز، ليتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لذا سيخوض 3 مباريات أوروبية على الأقل في الاستاد الشهير الذي يستوعب نحو 90 ألف مشجع.

وسبق لآرسنال غريمه المحلي خوض مبارياته في دوري الأبطال على استاد ويمبلي في موسمي 1998-1999 و1999-2000 خلال الانتقال من استاده القديم هايبري إلى ملعب الإمارات الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com