مورينيو يخطط لخطف ويليان من تشيلسي بمبلغ ضخم

مورينيو يخطط لخطف ويليان من تشيلسي بمبلغ ضخم

المصدر: ياسمين عماد واحمد نبيل - إرم نيوز

بعد تعيينه مديرًا فنيًا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يرغب جوزيه مورينيو، في الحصول على اللاعب البرازيلي ويليان بورغس دا سيلفا، (27 عامًا) من تشيلسي.

يذكر أن اللاعب البرازيلي حقق نجاحًا كبيراً في الموسم السابق مع تشيلسي، تحت قيادة المدرب مورينيو -آنذاك- قبل رحيله في ديسمبر الماضي، وحصل على لقب لاعب العام من قبل الجماهير واللاعبين.

وكان مورينيو قد عقد صفقة للحصول على ويليان مقابل 30 مليون جنيه إسترليني منذ ثلاث سنوات، وها هو الآن على استعداد لاستعادته مجددًا من تشيلسي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

وكان اللاعب قد مدح مدربه السابق، أثناء استعداده لبطولة كوبا أمريكا قائلاً: ”جوزيه هو واحد من أنجح المدربين في العالم، ومن المتوقع أن يصبح مانشستر يونايتد أقوى معه كمدير فني، لقد لعبت بعضًا من أفضل مبارياتي تحت قيادته، وهو مدرب خاص، وتجمعني به علاقة كبيرة“.

وعند سؤاله حول ما إذا كان يرغب في الانضمام لمورينيو مجددًا، أجاب: ”لا أفكر في ذلك حاليًا، فأنا هنا الآن من أجل كوبا أمريكا مع المنتخب البرازيلي، وليس لإجراء مقابلات حول أمور أخرى“.

وحول ما إذا كانت هناك مفاوضات من أجل صفقة جديدة، أوضح أن أمامه عامين مع تشيلسي وفقًا لعقده، وأن وكيل أعماله هو المكلف بالتعامل مع الأمر.

وانتشرت تقارير صحفية يوم الخميس تتحدث عن تأخر إعلان صفقة انتقال جوزيه مورينيو لتدريب مانشستر يونايتد رسميا وأرجعت السبب لمطالبة تشيلسي أمولا من يونايتد تتعلق بامتلاك النادي اللندني لحقوق استغلال اسم المدرب البرتغالي.

وقالت صحيفة ”غارديان“ البريطانية إن مانشستر يونايتد قد يضطر لدفع مبلغا من سبعة أرقام للحصول على خدمات المدرب البرتغالي.

واشترى تشيلسي الحق في استغلال اسم مورينيو وصورته في 2005 واستمر حتى اليوم في بيع منتجات تحمل اسم وصورة مورينيو في متاجره الخاصة وموقعه على الإنترنت ومازال يجني ارباحا طائلة من هذه الصفقة على مدار 11 عاما.

وتشير الصحيفة إلى أن إد وودوارد الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يريد الحق في استغلال صورة مورينيو وهذا ما عطل إعلان الصفقة خلال ال 48 ساعة الماضية.

وبات المدرب البرتغالي واحدا من أعلى المدربين أجرا في العالم لكن مانشستر يونايتد لا يزال يتعين عليه التفاوض على اتفاق مع تشيلسي للحصول على خدمات مدربه السابق الذي اقاله قبل ستة شهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com