بنيتيز يقرر الاستمرار مع نيوكاسل رغم الهبوط

بنيتيز يقرر الاستمرار مع نيوكاسل رغم الهبوط
Britain Football Soccer - Newcastle United - Rafael Benitez Press Conference - St James' Park - 25/5/16 Newcastle United manager Rafael Benitez during the press conference Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

وقَع الإسباني رافاييل بنيتيز اليوم الأربعاء عقدًا جديدًا مع فريق نيوكاسل، الذي هبط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم (تشامبيون شيب) في الموسم المنقضي، يمتد لمدة 3 أعوام.

وتولى بنيتيز 56/ عامًا/ تدريب نيوكاسل خلفًا للمدرب السابق ستيف مكلارين في مارس الماضي، ولكنه أخفق في الإبقاء على الفريق في الدوري الممتاز.

وأُثيرت بعض التكهنات حول رحيل بنيتيز عن النادي خاصة وأن عقده السابق مع نيوكاسل، الذي كان يمتد 3 أعوام أيضًا، تضمن بندًا يسمح له بفسخ التعاقد مباشرة حال هبوط الفريق.

وصرح المدرب الإسباني للموقع الإلكتروني الرسمي لنيوكاسل: ”إنني في غاية السعادة للبقاء مع نيوكاسل“.

أضاف بنيتيز ”إن الحب الذي لمسته من الجماهير كان له تأثير بالغ بالنسبة لي في اتخاذ قراري بالبقاء، وكذلك علاقتي الممتازة بمدير الكرة في نيوكاسل (لي تشارنلي) وجميع العاملين في الفريق“.

وأوضح بنيتيز: ”نيوكاسل نادٍ عملاق وأريد أن أكون جزءًا من مستقبل عظيم أتوقعه للنادي“.

ويمنح العقد الجديد بنيتيز ”المسؤولية اليومية عن جميع المسائل المتعلقة بكرة القدم“، حسبما أعلن النادي الإنجليزي.

واكتفى نيوكاسل بتحقيق 6 انتصارات فقط خلال 28 مباراة خاضها بالدوري الانجليزي تحت قيادة مدربه السابق مكلارين قبل قدوم بنيتيز لقيادته.

وحقق نيوكاسل 3 انتصارات و4 تعادلات في 10 مباريات مع بنيتيز، ولكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الهبوط.

من جانبه، صرح تشارنلي: ”حينما جلبنا بنيتيز إلى النادي في مارس الماضي، كنا ندرك أنه مدرب استثنائي وهو ما أثبته بالفعل خلال عمله معنا“.

وتابع تشارنلي: ”لذلك نحن سعداء باستمراره معنا خلال الأعوام الـ 3 المقبلة، وأعتقد أن وجود بنيتيز معنا سيعطينا أفضل فرصة ممكنة للعودة إلى الدوري الممتاز في الموسم القادم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com