بالأرقام.. إنريكي يمحو أسطورة غوارديولا

بالأرقام.. إنريكي يمحو أسطورة غوارديولا
Soccer Football - FC Barcelona vs Sevilla - Copa del Rey Final - Vicente Calderon, Madrid, Spain - 22/5/16 Barcelona manager Luis Enrique celebrates after winning the Copa del Rey Final Reuters / Juan Medina Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

عندما قاد بيب غوارديولا نادي برشلونة إلى الفوز بـ 7 ألقاب في أول موسمين له، اعتقد معظم المراقبين أنه سيكون من المستحيل معادلة هذا الإنجاز إلى أن جاء لويس إنريكي ليكذب كل تلك التكهنات.

بعد تتويج برشلونة بكأس الملك مساء الأحد في ملعب فيسنتي كالديرون، رفع لويس إنريكي رصيده إلى 7 ألقاب من أصل 9 ممكنة في أول موسمين له على رأس الفريق الكتالوني.

فبعد الثلاثية التاريخية التي احتفل بها البلاوغرانا الموسم الماضي، عندما تربع على عرش الليغا والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، أضاف الفريق 4 ألقاب أخرى إلى رصيده موسم 2015/2016 محرزًا كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ودرع الدوري الإسباني قبل أن يكون مسك الختام بإحراز كأس الملك في ليلة ملحمية أخرى امام إشبيلية.

وسيلعب برشلونة مجددًا مع إشبيلية في كأس السوبر الإسبانية في بداية الموسم الجديد كما سيلتقي إشبيلية مع ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبية.

وسيُختتم الموسم الأوروبي بمباراة ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في ميلانو يوم 28 من الشهر الجاري قبل أن تتوجه الأنظار إلى نهائيات بطولة أوروبا 2016 بفرنسا في الفترة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو.

سجل إنريكي
فمنذ توليه قيادة برشلونة، أدار لويس إنريكي دفة الفريق في 122 مباراة حقق خلالها 96 فوزًا مقابل 14 تعادلًا و13 هزيمة فقط، حيث كان كأس السوبر الإسباني (أتليتك بيلباو) ودوري الأبطال (أتلتيكو مدريد) هما البطولتان الوحيدتان اللتان لم يفلح الفريق في الظفر بهما هذا الموسم.

كما أن هذه هي المرة السابعة التي يعتلي فيها برشلونة عرش الدوري والكأس في موسم واحد، حيث تمكن لويس إنريكي من قيادة الفريق لإحراز الثنائية عامين متتاليين للمرة الأولى في آخر 5 عقود.

وكان غوارديولا من أبرز مدربي برشلونة خلال السنوات القليلة الماضية إلا أن نجاح إنريكي أثبت أنه يمكن أن يتجاوز نجاحات مدرب بايرن ميونخ الماضي ومانشستر سيتي المقبل.

وسيتولى غوارديولا تدريب النادي الإنجليزي الموسم المقبل بعد رفضه تجديد تعاقده مع النادي البافاري بعد نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com