هل تسبب الحكم في خسارة ليفربول أمام إشبيلية؟

هل تسبب الحكم في خسارة ليفربول أمام إشبيلية؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اعتبر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أن فريقه تعرض لظلم من الحكم السويدي يوناس إيريكسون خلال نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.

واعترض المدرب الألماني على حكم اللقاء بعد نهاية المقابلة وذهب نحوه للاحتجاج بأدب والابتسام قبل أن يواسي لاعبيه بعد الخسارة.

وكان الفريق الإنجليزي الطرف الأفضل في الشوط الأول وحرم من ضربتي جزاء في الدقيقة 12 بعدما لمس اللاعب كاريكو الكرة بيده وفي الدقيقة 40 بعد لمس الكرة باليد من طرف كريتشوفياك وهو ما كان سيؤدي لقتل اللقاء من شوطه الأول لفائدة ليفربول الذي خرج فائزا 1-0.

وأكد جمال الشريف، المحلل التحكيمي لقناة bein sports على أحقية ليفربول في ركلتي جزاء بالشوط الأول أمام إشبيلية.

وقلب الفريق الإسباني النتيجة في الشوط الثاني وفاز 3-1 ليتوج بلقبه الخامس والثالث على التوالي في المسابقة.

ومنح فريق إشبيلية إسبانيا مقعدا خامسا في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ المسابقة بعد 2006 حين منح الاتحاد الأوروبي مقعدا لفريق ليفربول الفائز باللقب سنة 2005 والذي فشل في التأهل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحكمت إسبانيا سيطرتها على مسابقة الدوري الأوروبي بعد تحقيق إشبيلية للقب الخامس في مسيرته والعاشر لإسبانيا لتتصدر لائحة الدول الفائز باللقب تاركة الصف الثاني لإيطاليا التي توج فرقها باللقب 9 مرات فيما توقف رصيد إنجلترا عند 7 ألقاب.

وللموسم الثالث على التوالي سيُلعب السوبر الأوروبي بين فريقين إسبانيين بعد فوز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي وتأهل ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وفازت إسبانيا بـ15 لقبا لدوري أبطال أوروبا وتستعد للقبها السادس عشر في التاريخ ، كما فازت ب10 ألقاب للدوري الأوروبي و 13 لقبا للسوبر الأوروبي وبالتالي تتصدر لائحة الدول الفائزة بالألقاب الأهم قاريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com