استخدام تقنية خط المرمى في نهائي الدوري الأوروبي
استخدام تقنية خط المرمى في نهائي الدوري الأوروبياستخدام تقنية خط المرمى في نهائي الدوري الأوروبي

استخدام تقنية خط المرمى في نهائي الدوري الأوروبي

تقرر استخدام تقنية خط المرمى للمرة الأول في المسابقات الأوروبية عندما يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي، غدا الأربعاء، بمدينة بازل السويسرية، وفقا لما اعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة، اليوم الثلاثاء.

وسيظهر نظام عين الصقر، المستخدم بالفعل في الدوري الإنجليزي والألماني، للمرة الأولى في الساحات الأوروبية قبل استخدامه في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 من الشهر الحالي ومنافسات أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا.

ويعتمد هذا النظام على 7 كاميرات تغطي المرمى كاملا وسيتم استخدامه بجانب حكام مساعدين إضافيين خارج الملعب.

ونقلت تصريحات لبيرلويجي كولينا، مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الأوروبي، قال فيها: "تقنية خط المرمى والحكام المساعدين الإضافيين يكملون بعضهم البعض بشكل ممتاز".

وأضاف: "ليست مهمة الحكام المساعدين الإضافيين التحكم في تقنية خط المرمى وتحديد ما إذا كانت الكرة عبرت الخط أم لا.. ولكن بدلا من ذلك فهم مسؤولون عن مراقبة كل شيء يحدث في منطقة الجزاء بشكل عام ليساعدوا الحكم الرئيسي في اتخاذ القرارات المهمة داخل منطقة الجزاء".

وسيتم استخدام تقنية خط المرمى في جميع مباريات دوري أبطال أوروبا من الأدوار التمهيدية حتى نهاية البطولة بداية من الموسم المقبل، وقد يتم عرضها للدوري الأوروبي في دور المجموعات، وفقا لما ذكره الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com