رئيس رابطة مدربي الدوري الإنجليزي يصف الموسم الحالي بـ "المخجل"
رئيس رابطة مدربي الدوري الإنجليزي يصف الموسم الحالي بـ "المخجل"رئيس رابطة مدربي الدوري الإنجليزي يصف الموسم الحالي بـ "المخجل"

رئيس رابطة مدربي الدوري الإنجليزي يصف الموسم الحالي بـ "المخجل"

وصف ريتشارد بيفان رئيس رابطة مدربي الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين موسم 2015/2016 بأنه "مخجل" بعد أن شهد أسوأ سجل منذ عام 2001 على صعيد رحيل المدربين.

وأصبح روبرتو مارتينيز أخر المدربين المرموقين الذين يرحلون عن أنديتهم إذ أقاله إيفرتون الأسبوع الماضي. وانضم الإسباني إلى 53 مدربًا آخر تم الاستغناء عن خدماتهم.

ومن أبرز المدربين الذين استغنت الأندية عن خدماتهم جوزيه مورينيو (تشيلسي) وستيف مكلارين المدرب السابق لمنتخب إنجلترا (نيوكاسل) وغاري مونك (سوانزي سيتي) وبريندان رودجرز (ليفربول) في موسم مجنون انتهى بتتويج ليستر سيتي بلقب الدوري.

وأقال أستون فيلا المدربين تيم شيرود وريمي غارد بينما استقال ديك أدفوكات من تدريب سندرلاند. وسيترك مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي وكيكي سانشيز فلوريس مدرب واتفورد منصبيهما بنهاية الموسم.

ويبدو الوضع قاتمًا في الدرجات الأدنى لكرة القدم الإنجليزية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن بيفان قوله: "إنه موسم آخر قاسٍ ومحبط ومخجل للغاية بالنسبة للرياضة".

وأضاف أن أكثر من 12 مدربًا استقالوا من مناصبهم.

وتابع: "إنه الموسم الأسوأ على الإطلاق".

وقال بيفان إنه وعلى الرغم من اشتعال الأجواء في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إذ أقال 8 من بين الأندية الـ 20 مدربيهم بينهم أستون فيلا الذي استغنى عن خدمات 2 من المدربين فإن الوضع كان أسوأ في دوري الدرجة الثاني إذ أُقيل 38 مدربًا في موسمين.

وأضاف: "تحتاج إدارات الأندية لأن تأخذ خطوة للخلف لتُقيِّم ما تعنيه كلمة موسم ناجح بالنسبة لهم والتعامل مع توقعات الجماهير".

وتابع: "إذا كنت ستُقيل أهم شخص في أي مجال عمل كل 8 أو 10 أشهر فماذا سيكون مردود هذا على علامتك التجارية؟"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com