6 لاعبين عرب توّجوا بألقاب الدوري مع فرقهم الأوروبية

6 لاعبين عرب توّجوا بألقاب الدوري مع فرقهم الأوروبية

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

انتهت أغلب الدوريات الأوروبية واحتفلت الفرق المتوّجة ولاعبوها بالألقاب في انتظار موسم جديد، وكان نصيب العرب في هذا الموسم جيدا لكون عدة لاعبين تمكنوا من حصد اللقب برفقة فرقهم.

الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)

ما زال تتويج الفريق الإنجليزي المفاجأة يثير مزيدا من الإعجاب، لكون الفريق كان مرشحا الموسم الماضي لمغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز وتمكن هذا الموسم من الفوز باللقب وسط تألق كبير لنجمه الجزائري رياض محرز.

المغربي المهدي بنعطية (بايرن ميونخ)

رغم الإصابات التي عرفها هذا الموسم شارك قائد المنتخب المغربي في إنجاز فريقه الألماني، الذي توج باللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو إنجاز تاريخي في ألمانيا، ويعتبراللقب الثاني للدولي المغربي برفقة فريقه.

الجزائري العربي هلال سوداني (دينامو زغرب)

للموسم الثالث على التوالي يتوج المهاجم الجزائري بلقب الدوري الكرواتي برفقة فريقه، ويعتبر من اللاعبين الأساسيين في فريقه الذي يسيطر على كرة القدم الكرواتية في السنوات العشر الأخيرة.

المغربي المهدي كارسيلا (بنفيكا)

رغم كون بنفيكا يضم لاعبَين مغربيين في صفوفه، هما عادل تاعرابت والمهدي كارسيلا، لكن الأخير وحده يملك حق التتويج باللقب، لكونه لعب هذا الموسم أكثر من 26 لقاء مع الفريق وكان دائما ضمن لائحة اللاعبين في كل لقاءات الفريق حتى الأوروبية.

المغربي يونس بلهندة (دينامو كييف)

انتقل الدولي المغربي لفريق شالكة 04 الألماني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه حسب القوانين الدولية يملك الحق في ميدالية تتويج فريقه دينامو كييف بلقب الدوري الأوكراني، لكونه شارك في نصف موسم ولعب 10 لقاءات، وهو اللقب الثاني له برفقة الفريق الأوكراني والثالث في مسيرته بعد لقب الدوري الفرنسي برفقة مونبلييه.

المغربي مانويل مروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني)

يعتبر المدافع الدولي المغربي من اللاعبين الأساسيين في فريق أولمبياكوس اليوناني منذ التحاقه بصفوفه صيف 2015 وتمكن في موسمه الأول من التتويج بلقب الدوري اليوناني الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة