الغياب عن دوري الأبطال يكبّد مانشستر يونايتد مبالغ طائلة
الغياب عن دوري الأبطال يكبّد مانشستر يونايتد مبالغ طائلةالغياب عن دوري الأبطال يكبّد مانشستر يونايتد مبالغ طائلة

الغياب عن دوري الأبطال يكبّد مانشستر يونايتد مبالغ طائلة

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا سيكلف النادي أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني (43 مليون دولار) في عائدات الموسم القادم بعدما سجل زيادة كبيرة في أرباحه الفصلية.

ويحتل مانشستر يونايتد بطل إنجلترا 20 مرة وهو رقم قياسي المركز الخامس حاليًا في الدوري قبل الجولة الأخيرة من المباريات ويواجه خطر عدم التأهل لدوري الأبطال للمرة الثانية في 3 مواسم.

وقال هيمين تسياو رئيس الإدارة المالية في مانشستر يونايتد: "إذا تأهلنا للدوري الأوروبي بدلًا من دوري الأبطال... (ستكون الخسارة) تزيد قليلا على 30 مليون جنيه إسترليني في صورة عائدات البث التلفزيوني".

ويواجه الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد - الذي تولى المسؤولية في 2014 - انتقادات بسبب الأداء المتذبذب ويبدو مستقبل وظيفته في خطر.

ويتبقى عام واحد في عقد فان غال الحالي وأشارت تقارير إعلامية لاقتراب جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق من خلافته.

ويحاول مانشستر يونايتد المملوك لعائلة غليزر الأمريكية العودة لطريق الانتصارات بعد رحيل المدرب أليكس فيرجسون في 2013 بعد 26 عامًا في المنصب قاد خلالها النادي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة.

وبلغ مانشستر يونايتد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سيواجه كريستال بالاس يوم 21 مايو.

وسجل مانشستر يونايتد ارتفاعًا بنسبة 30% في عائدات الربع الثالث إلى 123.4مليون جنيه إسترليني بفضل عقود رعاية جديدة وتأثير عقد جديد لقمصان الفريق مع شركة أديداس الألمانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com