صراع شرس على جائزة ”القفاز الذهبي“

صراع شرس على جائزة ”القفاز الذهبي“

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيُحسم سباق جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يوم الأحد المقبل في المباراة الأخيرة بالمسابقة وذلك بمنافسة 4 من أفضل حراس الدوري هذا الموسم.

ويخوض الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد منافسة قوية مع 3 حراس آخرين من حراس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد احتفاظه بنظافة شباكه في 15 مباراة.

وقد رفع دي خيا رصيده من المباريات التي لم تهتز شباكه بعد الفوز بمباراة السبت الماضي المهمة التي انتهت بالفوز بنتيجة بهدف نظيف على ملعب نوريتش سيتي لكي يتساوى مع بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال، وكاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي وجو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي.

ويأمل الدولي الإسباني في أن يضيف مباراة أخرى لا تهتز فيها شباكه إلى رصيده وذلك عندما يستضيف رجال الهولندي لويس فان غال بورنموث على ملعب أولد ترافورد يوم الأحد.

منافسوه أيضًا أمامهم مباراة متبقية لكل حارس منهم حيث سيواجه بيتر تشيك فريق أستون فيلا الهابط للدرجة الثانية، بينما سيتوجه شمايكل إلى تشيلسي كما سيختتم هارت مبارياته أمام سوانزي سيتي يوم الأحد.

دي خيا لم يتمكن بعد من الفوز بجائزة القفاز الذهبي منذ انضمامه إلى قلعة أولد ترافورد، وذلك على الرغم من اختياره ضمن فريق العام من جانب جمعية اللاعبين المحترفين في 3 مناسبات.

أخر حارس مرمى فاز بهذه الجائزة في مانشستر يونايتد كان الهولندي إيدوين فان در سار، وذلك بعد أن حافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة خلال موسم 2008/2009.

وفي حالة فوز بيتر تشيك بالجائزة، سيصبح حارس المدفعجية أول حارس مرمى يفوز بالجائزة مع ناديين مختلفين بعد أن سبق له أن فاز بها مع تشيلسي علمًا بأنه سيتم تقاسم الجائزة في حالة التساوي.