رياضة

مانشستر يونايتد قد لايشارك في الدوري الأوروبي أيضا
تاريخ النشر: 11 مايو 2016 8:40 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2016 8:40 GMT

مانشستر يونايتد قد لايشارك في الدوري الأوروبي أيضا

حسابات مجنونة قد تمنع مانشستر يونايتد من المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل أيضًا.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

تركت خسارة مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب وست هام يونايتد، مساء أمس الثلاثاء، فريق المدرب لويس فان غال بعيدا عن التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن الكارثة الأكبر أن الفريق قد لا يشارك في الدوري الأوروبي الموسم المقبل أيضا.

وبات مانشستر سيتي قريبا من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الرابع، متفوقا على يونايتد، الذي سيتأهل بدوره للدوري الأوروبي، لكن حال فوز ليفربول بالدوري الأوروبي الموسم الحالي قد لا يشارك يونايتد في أي من بطولتي أوروبا.

وبموجب القواعد، فإن صاحبي المركزين الخامس والسادس يتأهلان للدوري الأوروبي، وبما أن وست هام، السادس حاليا، متأخرا عن يونايتد أمامه مباراة ضد ستوك سيتي الأسبوع المقبل، وحال الفوز بها سيتأهل للبطولة الأوروبية.

نهائي كأس الاتحاد

وأمام يونايتد فرصة للتأهل للدوري الأوروبي من خلال فوزه بلقب كأس الاتحاد أمام كريستال بالاس في وقت لاحق من الشهر الحالي، أي أن تأهله لدوري الأبطال بات بعيدا تماما.

وفي كل الأحوال يجب عليه الفوز على بورنموث في الجولة الأخيرة، الأحد المقبل، لكن حال فوز ليفربول بالدوري الأوروبي، وفوز وست هام وساوثامبتون في الجولة الأخيرة وخسارته أمام بورنموث وفوز ليفربول بالدوري الأوروبي، حينها لن يشارك فريق فان غال في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، لأن ذلك يعني أن ليفربول سيشارك في دوري الأبطال وبالتالي رابع البريميرليغ (مانشستر سيتي) سيشارك في الدوري الأوروبي مباشرة، والخامس (وست هام) حال خسارة يونايتد سيشارك في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي أيضا، وسيتراجع مانشستر يونايتد إلى الخلف، ويغيب عن بطولتي أوروبا حال فوز ساوثامبتون وليفربول في الجولة الأخيرة كذلك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك