حكومة أندونيسيا تريد تعيين مورينيو مدربا لمنتخب الكرة
حكومة أندونيسيا تريد تعيين مورينيو مدربا لمنتخب الكرةحكومة أندونيسيا تريد تعيين مورينيو مدربا لمنتخب الكرة

حكومة أندونيسيا تريد تعيين مورينيو مدربا لمنتخب الكرة

قال وزير الرياضة الأندونيسي اليوم الثلاثاء إن بلاده ترغب في تولي جوزيه مورينيو المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأضاف إمام نهراوي وزير الرياضة الأندونيسي أنه ناقش إمكانية إبرام تلك الصفقة مع الرئيس جوكو ويدودو الذي يحاول إنعاش كرة القدم في البلاد عقب سنوات من التراجع.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (انتارا) عن نهراوي "تمت مناقشة هذه الفكرة..على الرغم من أنها ليست سهلة."

وأضاف وزير الرياضة الأندونيسي أن الحكومة ناقشت أيضا تعيين غوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي في منصب مدرب المنتخب.

وأوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أندونيسيا العام الماضي عن ممارسة أي أنشطة كروية بسبب تدخل الحكومة في شؤون الرياضة.

ورفضت الحكومة سحب مطالبتها للاتحاد المحلي لكرة القدم بمنع ناديين من المشاركة في الدوري الممتاز في البلاد نظرا لوجود مخاوف بشأن ملكيتهما.

وتمسك الاتحاد الأندونيسي بموقفه إلا ان الدوري توقف عقب جولتين وتم إلغاؤه في النهاية بعد تدخل الحكومة.

وقال البرتغالي مورينيو وهو واحد من أكثر المدربين نجاحا في العالم الشهر الماضي إنه ورغم عدم توقيعه على عقد مع أي جهة فانه يتوقع العودة لكرة القدم مع بداية الموسم الجديد.

وأضاف مورينيو "أنا في موقف يجعلني منفتحا على التعاون مع أي فريق أو منتخب وطني. لكي أكون أمينا بقدر الإمكان فإنني أفضل تدريب الأندية. سأقوم بتحليل والتفكير فيما هو أفضل لمسيرتي وسأعود محملا بكل ما لدي من خبرات."

وأقيل مورينيو من تدريب تشيلسي في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد ان بدأ حامل اللقب وقتها للموسم بتلقيه لتسع هزائم في أول 16 مباراة.

ورشحت وسائل إعلام وبقوة المدرب البالغ من العمر 53 عاما - والذي سبق له تولي تدريب ريال مدريد وانترناسيونالي وبورتو - لتولي تدريب مانشستر يونايتد الانجليزي الموسم المقبل بدلا من لويس فان جال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com