من هو المطرب الكفيف الذي أحيا احتفالات تتويج ليستر سيتي؟ (فيديو)

من هو المطرب الكفيف الذي أحيا احتفالات تتويج ليستر سيتي؟ (فيديو)
Britain Soccer Football - Leicester City v Everton - Barclays Premier League - King Power Stadium - 7/5/16 Andrea Bocelli performs in a Leicester shirt before the game as Leicester manager Claudio Ranieri looks on Action Images via Reuters / Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

احتفل ليستر سيتي بإحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه بالفوز 3-1 على ضيفه إيفرتون بفضل ثنائية من الهداف جيمي فاردي العائد من الإيقاف، أمس السبت.

وخالف ليستر بقيادة المدرب كلاوديو رانييري التوقعات قبل انطلاق الموسم ونجح في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه الممتد على مدار 132 عامًا، يوم الإثنين الماضي، عندما تعادل أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير 2-2 مع تشيلسي.

وقبل المباراة أقيم حفل في أرضية الملعب بمشاركة الإيطالي رانييري ومواطنه مطرب الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي وسط حماس كبير من المشجعين، بينما تسلم الفريق الكأس وميداليات الدوري بعد المباراة.

لكن من هو بوتشيلي الذي حظي بترحيب كبير في ملعب ليستر؟

ولد بوتشيلـّي لوالدين كانا يعملان ببيع الآلات الزراعية، وصناعة النبيذ في قرية صغيرة تدعى لا ستيرزا، أفرزيوني، في لاياتيكو، والتي تبعد 50 كلم عن مدينة بيزا.

في طفولته كان بوتشيلـّي يعزف على الأورغ في الكنيسة، وفي 12 من عمره فاز في مسابقة مارغاريتا دي أورو، على أغنيته ”أو سولي ميو“، وهو فوزه الأول في عالم الموسيقى.

وفي العام ذاته فقد بوتشللي بصره بسبب استعداد وراثي يضعف فيه البصر بمرور الوقت وينتهي بالعمى.. وخضع لأكثر من عشرين عملية جراحية في عينيه قبل تشخيص المرض الذي سيصبه بالعمى.

بعد سنة من عمله كمحام، (متخرج بدرجة دكتوراه من جامعة بيزا)، بدأ بأخذ دروس في الموسيقى على يد المايسترو لوتشانو بيتريني، ليتفرّغ بعدها كليًا للموسيقى.

وبوتشيلي هو أشهر مطرب أوبرالي في العالم حاليًا، وقد غنى مع المطرب الشهير لوتشانو بافاروتي، وفي عام 1994 فاز بوتشيلـّي عن أدائه أغنية ”بحر الهدوء المسائي“ بمهرجان سان ريمو، المختص بالأغنية الإيطالية.. وفي العام ذاته قام بوتشيلـي بأداء دور ماكدوف بأوبرا جوزيبي فيردي (ماكبث) ثم قام بالغناء في مودينا، في حفلة نظمها بافاروتي، وأيضًا غنى للبابا يوحنا بولس الثاني في أعياد رأس السنة.

كما سبق وغنى قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ومانشستر يوناتيد الإنجليزي في ملعب الأوليمبكو في روما عام 2009.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com