من يحسم صراع الحذاء الذهبي بين كين وأغويرو؟

من يحسم صراع الحذاء الذهبي بين كين وأغويرو؟
Football Soccer - Manchester City v Stoke City - Barclays Premier League - Etihad Stadium - 23/4/16 Sergio Aguero celebrates scoring the second goal for Manchester City from the penalty spot Action Images via Reuters / Craig Brough Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يتبقى 3 جولات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، والبطل تحدد بشكل كبير وهو ليستر سيتي، والهابطون تحدد أحدهم والباقون سيظهرون تباعًا، لكن هناك ما زال لقب لم يحسم بعد.

لقب الهداف، والذي يحصل على الحذاء الذهبي لأكثر لاعب سجل أهدافًا في الدوري طوال الموسم، ما زال يتصارع عليه حامل اللقب سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي والمتوج بالحذاء الذهبي العام الماضي ومنافسه الإنجليزي هاري كين هداف توتنهام، ثاني ترتيب الدوري الحالي.

وكان أغويرو قد أنهى الموسم الماضي في صدارة قائمة الهدافين برصيد 26 هدفًا، وبفارق خمسة أهداف كاملة عن هاري كين.

حظوظ أغويرو

نبدأ بأغويرو باعتباره المتوج العام الماضي، حيث يتبقى له ثلاث مباريات أمام ثلاثة حراس هم فريزر فورستر، بيتر تشيك ولوكاس فابيانسكي ستحدد إذا ما كان سيحصل على الجائزة للموسم الثاني على التوالي أم لا.

إذ سيواجه سيتي أندية ساوثامبتون وآرسنال وسوانزي سيتي في سبيل تحقيق أغويرو رقم قياسي جديد، حيث يبتعد المهاجم الأرجنتيني ثلاثة أهداف عن الوصول إلى أفضل حصيلة تهديفية له.

وبفضل عدم تعرضه للإصابات في الدور الثاني من الموسم صعد النجم الأرجنتيني في قائمة الهدافين بشكل سريع، حيث تخطى كل من البلجيكي روميلو لوكاكو، هداف إيفرتون، وجيمي فاردي، هداف ليستر سيتي، وأوديون إيغالو، مهاجم واتفورد.

والآن لاعب واحد فقط يسبق مهاجم السيتي، وهو هاري كين الذي سجل 24 هدفًا، ويأتي خلفه أغويرو برصيد 23 هدفًا.

أغويرو المئوي

المهاجم الأرجنتيني صاحب الـ101 هدف في البريميرليغ، بلا شك الأكثر تألقًا في الفترة الأخيرة، حيث سجل 22 هدفا في آخر 21 مباراة، وسجل سبعة أهداف في آخر خمس مباريات.

إذ سجل 16 هدفًا في 2016 أكثر من أي لاعب آخر في الدوري، وكذلك وصل معدله التهديفي إلى هدف كل 95 دقيقة.

أغويرو سجل في آخر خمس مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لم يسبق له أن سجل من قبل في 6 مباريات متتالية.

إذا نجح مهاجم السيتي في تسجيل هدف يوم الأحد سيتعادل مع مهاجم توتنهام، في المراحل النهائية من سباق الحصول على الحذاء الذهبي

حظوظ كين

كين البالغ من العمر 22 عامًا فقط أحد أبرز هدافي الدوري الإنجليزي ومنتخب إنجلترا حاليًا، وسيخوض الهداف الشاب مبارياته الثلاث المتبقية أمام تشيلسي وساثامبتون ونيوكاسل، حيث يسعى رجال ماوريسيو بوكيتينو للظفر باللقب رغم صعوبة المهمة.

وقال كين عن الموسم الحالي بشكل عام ”هذا موسم رائع حتى الآن، ولا يمكن أن نشعر بإحباط مبالغ فيه بسبب نتيجة وست بروميتش (التعادل) كنا نريد الفوز بالمباراة، لكن لا يزال يتبقى ثلاث مباريات.. يجب أن نواصل القتال حتى النهاية“.

ويركز كين على الفوز بالدوري عكس أغويرو الذي يدرك أن التتويج بالدوري بات مستحيلا، لكن كين ما زال لديه أمل تعثر ليستر سيتي أمام مانشستر يونايتد.

كين يدرك أيضا أنه بأهدافه يمكن أن يضمن الحذاء الذهبي على الأقل بدلا من التتويج بالدوري الذي سيذهب إلى ليستر هذا الأسبوع أو المقبل على أقصى تقدير.