مانشستر سيتي يكتسح ستوك سيتي وتعادل ليفربول مع نيوكاسل
مانشستر سيتي يكتسح ستوك سيتي وتعادل ليفربول مع نيوكاسلمانشستر سيتي يكتسح ستوك سيتي وتعادل ليفربول مع نيوكاسل

مانشستر سيتي يكتسح ستوك سيتي وتعادل ليفربول مع نيوكاسل

استعاد فريق مانشستر سيتي بشكل مؤقت موقعه بالمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه ستوك سيتي 4/0 اليوم السبت في المرحلة الـ 35 من المسابقة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال الذي يلتقي غدًا الأحد مع مضيفه سندرلاند. وتجمد رصيد ستوك عند 47 نقطة في المركز التاسع.

ويتصدر ليستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة ويحل توتنهام في المركز الثاني برصيد 68 نقطة.

وحقق مانشستر سيتي بذلك فوزه التاسع عشر في الموسم الحالي مقابل 7 تعادلات و9 هزائم فيما خسر ستوك سيتي للمرة الرابعة عشر مقابل 8 تعادلات و13 انتصار.

وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز ستوك سيتي 2/0.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين حيث تقدم البرازيلي فرناندو بهدف في الدقيقة 35 ثم أضاف المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الثاني في الدقيقة 43 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني تقمص المهاجم النيجيري الشاب كيليتشي إيهياناتشو دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لمانشستر سيتي في الدقيقتين 64 و74.

وسجل صانع اللعب البلجيكي ايدن هازارد أول أهدافه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عقب نحو عام من تسجيله لأخر مرة ليتغلب تشيلسي حامل اللقب على بورنموث 4/1.

وضع المهاجم الإسباني بيدرو رودريغيز الضيوف في المقدمة في الدقيقة 5 بتسديدة من قدمه اليسرى بعد تمريرة من سيك فابريغاس.

وتراجع بورنموث - الذي فاز على تشيلسي 1/0 في مباراة الدور الأول في ديسمبر الماضي – بنتيجة 2/0 عقب 34 دقيقة بعد أن انقض هازارد على تمريرة بكعب القدم من فابريغاس لينهي صيامًا عن التهديف دام لنحو 365 يومًا.

ورحبت هتافات الجماهير بعودة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للتسجيل قبل 3 جولات على النهاية.
إلا أن بورنموث قلص الفارق بعدها بدقيقتين عن طريق رأسية تومي إيلفيك.

وسجل ويليان الهدف الثالث لتشيلسي بتسديدة قوية قبل ان يمرر فابريغاس الكرة الحاسمة الثالثة له في المباراة ليضيف هازارد ثاني أهدافه من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكافح نيوكاسل يونايتد ليعدِّل تأخره بهدفين مع نهاية الشوط الأول ويتعادل مع ليفربول 2/2 في مباراة خاضها الأخير وهو في حالة صدمة بعد أنباء سقوط مدافعه مامادو ساكو في اختبار للمنشطات.

وضمن هدفان سجلهما بابيس سيسي وجاك كولباك - وهو أول أهدافه هذا الموسم - نقطة مهمة لنيوكاسل دفعت الفريق للتساوي مع سندرلاند برصيد 30 نقطة إلا أنه لا يزال في المركز قبل الأخير في الترتيب.

وخاض ليفربول الشوط الثاني ولديه الإحساس بالانتصار عقب هدفين رائعين من دانييل ستوريدج وآدم لالانا.

إلا أن نيوكاسل ظهر بشكل مختلف مع بداية الشوط الثاني ليضمن التعادل لرفائيل بنيتيز المدرب السابق لليفربول مع عودته لملعب انفيلد.

وسجل دوسان تاديتش هدفين لينزل ساوثهامبتون الهزيمة العاشرة على التوالي بأستون فيلا في الدوري الممتاز بفوزه عليه 4/2.

وأبقى هذا الانتصار على آمال سندرلاند في اللعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل بينما واصل أستون فيلا الذي هبط بالفعل مسيرة نتائجه السيئة.

وضع المهاجم شين لونغ - الذي هيّأ هدفي تاديتش - فريق ساوثهامبتون في المقدمة بعد أن اندفع عبر دفاع أستون فيلا المهلهل ليسجل برأسه إثر عرضية من رايان برتراند بعد مرور ربع ساعة.

وعزز ساوثهامبتون من تقدمه بعد أن انقض تاديتش على تمريرة لونغ الخادعة لترفع جماهير أستون فيلا التي هبط فريقها الأسبوع الماضي ببطاقات كُتب عليها "تاريخ مشرف فماذا عن المستقبل؟"

وسجل أستون فيلا - المتألق هجوميًا على العكس من مشكلاته الدفاعية- هدفين عن طريق لاعب الوسط آشلي وستوود قبل وبعد هدف تاديتش الثاني له في المباراة في الدقيقة 71 وأكمل البديل ساديو ماني رباعية الضيوف بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com