رياضة

رانييري يقرّ: نريد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
تاريخ النشر: 22 أبريل 2016 17:58 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2016 18:18 GMT

رانييري يقرّ: نريد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

ليستر سيتي يملك 73 نقطة ويتقدّم بفارق 5 نقاط عن توتنهام بعد مرور 34 جولة في مفاجأة قد تكون الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي.

+A -A
المصدر: لندن - إرم نيوز

أقرَّ كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي أخيرًا وبشكل واضح اليوم الجمعة بأن فريقه المتألق بشدة هذا الموسم ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويمكن أن يفوز به وذلك قبل 4 جولات فقط على النهاية.

ومنذ بداية الموسم كان المدرب الإيطالي يتحدث صراحة عن تجنب الهبوط قبل أن يصل إلى النقاط التي يسعى لحصدها للإفلات من هذا المصير ونأى بنفسه تمامًا عن المناقشات الخاصة بقدرته على نيل اللقب.

وعلى الرغم من إيقاف مهاجمه جيمي فاردي الذي سجل 22 هدفًا وهو ما يعني أنه لن يخوض مباراة بعد غدٍ الأحد أمام سوانزي سيتي تولى رانييري مسؤولية تذكير الصحفيين بما حققه فريقه الذي كان خارج دائرة الحسابات.

وصاح رانييري ”مرحبًا أيها الرجال..سنلعب في دوري الأبطال. تخوضون في أحاديث ممجوجة إلا أننا سنلعب في دوري الأبطال. امضوا قدمًا..إنه لأمر رائع ومثير“.

وأضاف ”إنه إنجاز كبير. هذا لا يصدق. نمضي قدمًا الآن في محاولة للفوز باللقب. هذا ما يتبقى لنا“ وذلك في إعلان قوبل بصيحات إعجاب من الصحفيين الذين انتظروا طويلًا مثل هذا الاعتراف.

ويبتعد ليستر سيتي حاليًا بفارق 5 نقاط عن توتنهام هوتسبير الذي قدم مستويات في غاية التميز في الآونة الأخيرة إلا أن رانييري قال إنه أبلغ لاعبيه بأن الأمر لا يزال في أيديهم.

وقال رانييري ”قلت للاعبين. الآن هذا هو الوقت المناسب للمضي قدمًا. أؤمن بذلك وكنت أؤمن بذلك دومًا. أتمتع بشخصية إيجابية“.

وأضاف ”إذا ما تجاوزنا توتنهام.. فسنهنئ لاعبيه، إلا أنني أُفضِّل أن نظل مبتعدين بفارق 5 نقاط“.

ويتصدر هاري كين مهاجم توتنهام جدول هدافي البطولة وسحق فريقه منافسه ستوك سيتي 4/0 يوم الاثنين الماضي ليقلّص الفارق مع المتصدر من 8 إلى 5 نقاط.

وقال رانييري إنه لم يشاهد المباراة لأنه كان يعرف أن توتنهام سيفوز وتوقع أن يفوز منافسه بكافة المباريات المتبقية له هذا الموسم.

وأضاف ”أعتقد أنهم سيفوزون. لكننا سنفوز أيضًا. وبعدها..إذا ما حصدنا اللقب فإن هذا سيُعد أمرًا لا يصدَّق“.

من جهته قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن غياب جيمي فاردي عن ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد يمثل ضربة موجعة رغم أنه يفضل التركيز على مواجهة فريقه يوم الاثنين مع وست بروميتش ألبيون.

وتابع ”أعتقد أن غياب فاردي سيكون له تأثيرًا كبيرًا على ليستر سيتي لأنه واحد من أفضل اللاعبين في الدوري الممتاز“.

وأضاف بوكيتينو في مؤتمر صحفي ”أعتقد أنهم سيشعرون بذلك لكنهم يملكون لاعبين آخرين يمكنهم تقديم نفس الأداء“.

وسيغيب فاردي – الذي أحرز 22 هدفًا ليبتعد بفارق هدفين عن هاري كين لاعب توتنهام متصدر هدافي الدوري الممتاز – بسبب طرده لحصوله على الإنذار الثاني بداعي تمثيل السقوط في تعادل فريقه 2/2 مع ويستهام يونايتد مطلع الأسبوع.

وقد يُعاقب بالإيقاف لمباراة أخرى في انتظار قرار الاتحاد الإنجليزي بداعي سوء التصرف.

وحافظ توتنهام على آماله في المنافسة على اللقب لأول مرة منذ سنوات طويلة لكنه قد يحتاج للحصول على كل نقاط المباريات الأربع المتبقية في انتظار تعثر ليستر سيتي إذا أراد الفوز بالدوري الممتاز لأول مرة منذ 1961.

لكن المستوى الذي أظهروه في الفوز الكبير على ستوك يوم الاثنين بثبت قدرتهم على منافسة ليستر سيتي حتى آخر رمق.

وقال المدرب الأرجنتيني ”أنا سعيد جدًا بالطريقة التي لعبنا بها في أخر 4 مباريات لكننا سنحتاج إلى مواصلة العمل ومحاولة الفوز يوم الاثنين. هدفنا مواصلة القتال حتى النهاية“.

وتابع ”نحن قريبون جدًا لكن الفارق لا يزال كبيرًا“.

وقال بوكيتينو إن خوض مباراة بعد 24 ساعة من مباراة غريمه ليستر سيتي للأسبوع الثاني على التوالي لا يمثل مشكلة وأنه سيشاهد مباراة ليستر سيتي مع سوانزي على التلفزيون يوم الأحد.

وقال ”أعددنا أنفسنا للمواجهة المقبلة بشكل رائع والآن نحتاج إلى الصبر وانتظار مباراة يوم الاثنين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك