رياضة

صراع المشاركة الأوروبية يحتدم في مؤجلات الدوري الإنجليزي
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 15:05 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 15:38 GMT

صراع المشاركة الأوروبية يحتدم في مؤجلات الدوري الإنجليزي

الصراع يحتدم على المركزين الثالث والرابع بين أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وويستهام.

+A -A
المصدر: لندن - إرم نيوز

عندما تُستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإقامة مباريات مؤجلة اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، سيدور الصراع بشكل أساس حول المراكز الأربعة الأولى لضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ومع الفارق الذي يفصل ليستر سيتي وتوتنهام في الصدارة عن منافسيهما، سيدور الصراع بين مانشستر سيتي وآرسنال ومانشستر يونايتد وويستهام على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك مانشستر سيتي وآرسنال 60 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مانشستر يونايتد و7 نقاط أمام ويستهام مع تبقي 5 مباريات لكل منهما في الدوري.

ويلتقي مانشستر سيتي مع نيوكاسل في الجولة الـ 27 غدًا الثلاثاء فيما يستضيف ويستهام نظيره واتفورد في الجولة الـ 30 ويلعب مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس في ذات الجولة بعد غدٍ الأربعاء. ويلعب آرسنال مع ويست بروميتش يوم الخميس المقبل.

وقال آرسين فينغر مدرب آرسنال: ”بالنسبة لنا، نريد أن نقاتل للنهاية للحصول على مركز من المراكز الأربعة الاولى“.

وأضاف: ”إذا كان بإمكاننا فعل المزيد، سنفعل ذلك ولكن دعونا نترك الأحلام ونركز في المباراة المقبلة“.

وتغلب مانشستر سيتي على تشيلسي 3/0 يوم الأحد الماضي والآن يحل ضيفًا على نيوكاسل الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الممتاز.

وفاز نيوكاسل، الذي يحتل المركز الثاني من القاع، في اول مباراة له تحت قيادة رافاييل بنيتيز يوم السبت الماضي ويمكن أن يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط إذا حقق فوزًا جديدًا.

وقال بنيتيز بعد التغلب على سوانزي 3/0: ”مباراة مانشستر سيتي عظيمة بالنسبة لنا والآن يمكننا أن ندخلها ومعنا الثقة التي نحتاجها قبل أن نواجه فريقًا بحجم مانشستر يتي“.

ويتعين على آرسنال الرد بعد تعادلين متتاليين أبعدا الفريق عن المنافسة على لقب الدوري.

وقال فينغر بعد التعادل مع كريستال بالاس 1/1 يوم الأحد: ”لا أعرف كيف تسير الأمور حسابيًا ولكن نُصاب بخيبة الأمل كلما نفكر في الدوري، يجب أن نفكر في دوري الأبطال وأن نقاتل للمشاركة في البطولة“.

وأضاف: ”لدينا مباراة أخرى على أرضنا يوم الخميس ويجب أن نستعد لها“.

ويسعى لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى خاصة أن الفوز في 4 مباريات من آخر 6 جعلت الفريق يعود للمنافسة.

ويجب على مانشستر يونايتد وكريستال بالاس الحفاظ على تركيزهما لاسيما أنهما سيلعبان في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي نهاية الأسبوع.

وقال خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد على الموقع الرسمي للفريق على الإنترنت: ”والآن سنواجه كريستال بالاس ونامل أن نحقق الفوز مجددًا“.

وأضاف: ”بعد ذلك أمامنا مباراة الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي وهو ما يعطينا هدفين واضحين وهو الفوز -إذا استطعنا- في كل مباراة من مباريات الدوري للوصول لدوري أبطال أوروبا، والفوز بكأس الاتحاد والتي لم يُتوَّج بها الفريق لعدة سنوات“.

ويواجه ويستهام نظيره واتفورد في أعقاب تعادله 2/2 مع ليستر سيتي الذي سجل هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد أن كان متقدمًا 2/1.

وقال أندي كارول مهاجم الفريق: ”إنها نقطة جيدة لكننا نظل نقول هذا. متى سيمكننا حصد  النقاط  الثلاث ، حقيقة الأمر ليس على ما يرام“. وأضاف: ”نحن لاعبون كرة قدم وعندما تصبح المباريات كثيفة وسريعة، نستمتع بها ونتطلع لمباراة يوم الأربعاء المقبل“.

ويلتقي أيضًا يوم الاربعاء المقبل ليفربول مع ضيفه إيفرتون في ديربي ”الميرسيسيد“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك