فان غال: راشفورد ليس رونالدو الجديد

فان غال: راشفورد ليس رونالدو الجديد

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

رفض الهولندي المخضرم لويس فان غال، المدير الفني لمانشستر يونايتد، المقارنة بين لاعبه الشاب ماركوس راشفورد، البالغ 18 عاما، ونجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو.

وتألق راشفورد مع فريقه الإنجليزي وسجل 6 أهداف في 11 مباراة مع الفريق الأول آخرها في شباك وست هام، يوم الأربعاء الماضي، في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي وكان من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وانتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد من سبورتنغ لشبونة البرتغالي وعمره 18 عاما (نفس عمر راشفورد)، قبل أن يتألق في صفوف الفريق لمدة 6 مواسم لينتقل بعدها إلى ريال مدريد في 2009.

وقال فان غال في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: ”من السابق لأوانة مقارنة راشفورد برونالدو.. فالأخير انتظر 40 مباراة ليسجل ستة أهداف مع يونايتد، لكنه تألق بشكل أكبر مع ريال مدريد“.

ورفض المدرب الهولندي ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بعد تألق صاحب الـ18 عامًا في الفترة الأخيرة: ”لا أتفق مع ذلك رغم روعة ما قام به راشفورد، يجب أن ننتظر ونرى“.

ودفع فان غال براشفورد من أكاديمية النادي وتألق بشدة في المباريات الأخيرة وسجل في شباك آرسنال ووست هام وساهم بهذه الأهداف في محافظة الفريق على فرصه في الفوز ببطولة هذا الموسم والمنافسة للرمق الأخير على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتنافس يونايتد الذي يحتل المركز الخامس حاليًا بالدوري مع غريمه المحلي مانشستر سيتي على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مواد مقترحة